البث المباشر

وزير الداخلية: الانتخابات تجري بنزاهة وفي ظروف أمنية ممتازة

الجمعة 21 فبراير 2020 - 13:25 بتوقيت طهران
وزير الداخلية: الانتخابات تجري بنزاهة وفي ظروف أمنية ممتازة

أكد وزير الداخلية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الجمعة، أن الانتخابات البرلمانية في دورتها الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة تجري بكامل الشفافية والنزاهة وفي ظروف أمنية ممتازة.

وفي حديثه للصحفيين خلال زيارته التفقدية اليوم لمقر اللجنة الانتخابية، قال عبدالرضا رحماني فضلي: ان الانتخابات تجري بكامل الشفافية والنزاهة، معربا عن شكره لتعاون جميع المعنيين في العملية الانتخابية.

وأعرب رحماني فضلي عن أمله بأن يصنع الشعب الايراني من خلال حضوره الواسع في الانتخابات، ملحمة جديدة في تاريخ الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف: ان المواطنين سيدلون برايهم في ظل ظروف أمنية ممتازة ويعبروا بكل اخلاص عن وفائهم لدماء الشهداء.

ورأى وزير الداخلية الايراني، أن الانتخابات تشكل خطوة مهمة لتحقيق اهداف الثورة الاسلامية ونهج الامام الخميني الراحل (رض).

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في عموم ايران عند الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة 21 شباط/ فبراير 2020، للبدء بعملية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية في دورتها الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة.

ويبلغ عدد الناخبين قرابة 58 مليون ناخب، وعدد المرشحين اكثر من 7100 مرشح يتنافسون على 290 مقعدا، في 208 دوائر انتخابية تضم قرابة 55 ألف مركز.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة