تطورات مهمة في الساحة اليمنية..ما هي؟

السبت 15 فبراير 2020 - 18:03 بتوقيت طهران
تطورات مهمة في الساحة اليمنية..ما هي؟

شهدت الساحة اليمنية خلال الساعات القليلة الماضية تطورات هامة جداً على صعيد المواجهة مع تحالف العدوان السعودي الذي ينهي الشهر القادم عامه الخامس.

وقد بدأت هذه التطورات ليل أمس باسقاط الدفاعات الجوية اليمنية فوق عزلة الهيجة بمديرية المصلوب في محافظة الجوف وبصاروخ متطور وتكنولوجيا حديثة طائرة حربية متطورة من طراز تورنيدو الأوروبية الصنع التي تعتبر من  الطائرات الحربية الغربية شديدة التطور.


وتمت عملية الإسقاط ليل أمس وينتظر بحسب ‏متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان يتم خلال الساعات القادمة عرض مشاهد لإطلاق صاروخ أرض - جو ولحظة إصابة وإسقاط الطائرة "تورنيدو" التابعة لسلاح الجو السعودي ومشاهد لحطامها.


وفيما لا يزال الغموض يكتنف مصير طاقم الطائرة حيث لم يصدر اي معطيات من تحالف العدوان حول مقتلهم أو إخراجهم من منطقة العمليات أو وقوعهم في الأسر، كان لافتا" المستوى الوحشي والهستيري الذي تعاطت فيه قيادة العدوان مع هذا الإنجاز النوعي للقوات اليمنية، حيث قامت صباح اليوم بشن غارات جوية على حطام طائرة التورنيدو أثناء تواجد عدد كبير من الرجال والأطفال في المكان. وكذلك استهدفت عددا من المنازل المجاورة مما أدى إلى استشهاد نحو ثلاثين شخصا من النساء والأطفال والرجال وسقوط عدد كبير من الجرحى، ليضيف العدوان جريمة حرب جديدة إلى سلسلة ارتكاباته على مدى الأعوام الخمسة ويظهر صلافته في الانتقام من المواطنين اليمنيين في أعقاب كل هزيمة في ميدان المواجهة مع المجاهدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم