البث المباشر

الطيران الحربي السوري يسحق هجوما للنصرة في ريف إدلب

الخميس 16 يناير 2020 - 10:17 بتوقيت طهران
الطيران الحربي السوري يسحق هجوما للنصرة في ريف إدلب

شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك سلسلة غارات استهدفت أرتالا للتنظيمات الإرهابية المسلحة لحظة انطلاقها في هجوم واسع على جبهتي ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وقال مصدر ميداني، إن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك نفذ اليوم سلسلة غارات ضربت مواقع وتعزيزات وأرتال تابعة لمسلحي تنظيمي جبهة النصرة و"أجناد القوقاز" الإرهابيين في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

جاء ذلك بعدما رصدت طائرات الاستطلاع الروسية أرتالا تضم آليات وحشوداً للمسلحين أثناء انتقالها باتجاه خطوط التماس استعداداً لشن هجوم واسع باتجاه مواقع الجيش السوري، مما استدعى تعاملا سريعا عبر غارات مركزة أسفرت عن تدمير عدة آليات ومقرات تابعة للمجموعات المسلحة مقتل وإصابة العشرات من المسلحين.

وأضاف المصدر أن المجموعات المسلحة حاولت استغلال نظام وقف إطلاق النار واستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه محاور الاشتباكات مع الجيش السوري، حيث تم رصد أرتال آليات تحمل ذخيرة وأسلحة ومقاتلين حاولت الوصول الى بلدات تلمنس ومعرشورين ومحيط خان السبل فتم التعامل معها عبر سلسلة من الغارات الجوية ما أدى إلى تدمير عدة مقرات وآليات تابعة للمجموعات المسلحة.

وبالرغم من دخول نظام وقف إطلاق النار في إدلب حيز التنفيذ منذ يوم الخميس الماضي، إلا أن الجماعات الإرهابية المسلحة خرقته عدة مرات مهاجمة مواقع تابعة للجيش السوري، كما قصفت بالقذائف عدة أحياء سكنية خاضعة لسيادة الدولة السورية التي افتتحت صباح الاثنين الماضي ثلاثة معابر إنسانية في أرياف إدلب وحلب وحماة لتسهيل انتقال المدنيين من مناطق سيطرة الإرهابيين في إدلب إلى مناطق سيطرة الجيش السوري.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت سابق، أن أنقرة وموسكو، اتفقتا على تطبيق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب، بدءا من الأحد الفائت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة