البث المباشر

اجتماع طارئ للاتحاد الأوروبي لبحث تداعيات اغتيال سليماني

الإثنين 6 يناير 2020 - 21:30 بتوقيت طهران
اجتماع طارئ للاتحاد الأوروبي لبحث تداعيات اغتيال سليماني

يعقد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، يوم الجمعة المقبل، اجتماعا طارئا لبحث التطورات في منطقة غرب اسيا، وتداعيات اغتيال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإيراني، الفريق قاسم سليماني بعملية أميركية.

وقالت مصادر دبلوماسية أوروبية، "يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل بعد ظهر يوم الجمعة، لمناقشة عاجلة حول الأزمة في منطقة الشرق الأوسط والتوتر القائم بين طهران وواشنطن".

وتابعت موضحة "سوف يتطرق الوزراء إلى الخطوات المحتمل اتخاذها من جانب الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بالوضع المتوتر الذي نشأ في أعقاب قتل القائد الإيراني قاسم سليماني في العراق من قبل الولايات المتحدة الأميركية".

ولفتت الوكالة إلى تصريح الناطق الرسمي باسم المفوضية الأوروبية، بوقت سابق، بأنه "لا يمكننا تحمل أي تصعيد آخر. هناك بالفعل مشاورات هاتفية مستمرة بين الممثل الأعلى للشؤون الخارجية جوسيب بوريل وبين الدول الأعضاء (في الاتحاد الأوروبي)".

واستشهد قائد قوات القدس التابعة لحرس الثورة الفريق قاسم سليماني بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس وعدد من رفاقهما في هجوم جوي اميركي غادر بطائرات مسيرة بعد خروجهم من مطار بغداد فجر الجمعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة