البث المباشر

العراق.. تحالف سائرون يعلن تبنيه المعارضة..

الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 16:34 بتوقيت طهران
العراق.. تحالف سائرون يعلن تبنيه المعارضة..

أعلنت كتلة سائرون النيابية العراقية، الجمعة، تبنيها "المعارضة" تحت قبة البرلمان، فيما أكدت انها لن تكون طرفا في اختيار او تبني او دعم اي مرشح لرئيس وزراء العراق القادم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكتلة النائب حمدالله الركابي، في بيان، إنه "نتيجة للوضع الراهن الذي يمر به العراق وتجنبا لأية تفسيرات جانبية بعيدة عن الحقيقة واحتراما لارادة المتظاهرين وعدم الدخول في اية تنافسات سياسية لاتنتج حلولا مفيدة، تعلن كتلة سائرون النيابية استمرارها في تبني المعارضة الايجابية البناءة تحت قبة البرلمان وانها لن تكون طرفا في اختيار او تبني او دعم اي مرشح لرئاسة مجلس الوزراء القادم".

ودعا الركابي، "جميع القوى السياسية لأن تكون مواقفها واضحة"، مشددا على ان "تضع مصلحة العراق فوق كل الاعتبارات".

واعتبر صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، في وقت سابق الجمعة، عدم رد المتظاهرين على المرشحين الثلاثة الذين طرحهم الخميس "رفضا منهم"، فيما دعا كتلة سائرون الى عدم تبني اي مرشح وسلوك منهج "المعارضة الشعبية البناءة".

وكان "صالح محمد العراقي" المقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، قد اقترح يوم الخميس، ثلاثة اسماء هم (مصطفى الكاظمي، رحيم العكيلي، فائق الشيخ علي) لشغل احدها منصب رئاسة الحكومة المقبلة، فيما أكد أن هذا الاقتراح "لا يعني بالضرورة قناعتنا بهم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة