البث المباشر

جهانغيري: اميركا التي قوضت المفاوضات أصبحت تدافع عن المحادثات

الخميس 26 سبتمبر 2019 - 07:41 بتوقيت طهران
جهانغيري: اميركا التي قوضت المفاوضات أصبحت تدافع عن المحادثات

أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاربعاء، ان أميركا التي قوضت المفاوضات أصبحت اليوم تدعي انها تدافع عن المحادثات.

وخلال اجتماعه بأعضاء مجلس كبار المدراء للمنظمات والمؤسسات البحرية، الاربعاء، أشار اسحاق جهانغيري الى الضغوط القصوى التي تمارسها اميركا ضد الشعب الايراني، واعتراف الادارة الاميركية بأنها تبذل الجهود لتدمير الاقتصاد الايراني، وقال: الآن وإذ يئس الاميركان من القضاء على النظام والاقتصاد الايراني، أصبحوا اليوم بصدد التفاوض والحوار، فالذين قوضوا الحوار والتفاوض، اصبحوا اليوم يدافعون عن المحادثات.

وأضاف: ان قائد الثورة حدد استراتيجية هامة لمدراء البلاد والشعب الايراني في مواجهة الضغط الاقصى الاميركي، وتتمثل هذه الاستراتيجية بالمقاومة الفاعلة امام الضغوط، وعلى جميع مدراء البلاد ان يتحركوا في هذا الاطار.

وأشار الى ان الاميركان وخلال فرض الحظر على الشعب الايراني، استهدفوا قطاع النفط وهو اهم قطاع في عائدات البلاد، وحاولوا تصفير صادرات النفط الايراني، مضيفا: ان الاميركان وفضلا عن قطاع النفط، فرضوا الحظر كذلك على النظام البنك والنقل البحري، وكانوا يتصورون ان بلدا كبيرا كإيران الذي تجري 85 بالمائة من عمليات النقل والشحن فيه عبر البحر، سيواجه مأزقا شديدا من اجل الحفاظ على الاقتصاد وتلبية احتياجات الشعب.

وأردف: انه بهمة مدراء قطاع النفط، لم تتمكن اميركا من تحقيق اهدافها في تصفير صادرات النفط الايراني، مشيدا بالانجازات التي حققها مدراء قطاع النقل البحري الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة