عشرات الجرحى في اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة بغزة

الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 21:29 بتوقيت طهران
عشرات الجرحى في اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة بغزة

أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح مختلفة، الجمعة، باعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني على مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان، بإصابة 55 مواطنا بجراح مختلفة منها 29 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة 74 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وكانت دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، في بيان صحفي، جماهير شعبنا إلى المشاركة الحاشدة في فعاليات هذه الجمعة التي تحمل عنوان "فلتشطب أوسلو من تاريخنا"، وذلك ردًّا على مشاريع الإدارة الأمريكية التصفوية، ورفضا لمخططات الاحتلال.

وشددت الهيئة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، وكذلك تعزيز الحضور الجماهيري فيها، لافتة إلى "تماسك وسلامة الجبهة الداخلية بمواجهة الاحتلال ومخططاته".

وحذرت الهيئة من استمرار الاقتحامات للمسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي والاعتداء على الوقف المسيحي، داعية جماهير شعبنا في الضفة للتصدي لمحاولات الضم والتهويد لأرضنا من المستوطنين.

وانطلقت مسيرات العودة بـ30 مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، ودشّنت خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنذ انطلاق المسيرة استشهد 324 مواطنًا؛ منهم 16 شهيدًا احتجز جثامينهم، في حين أصاب الاحتلال الآلاف، منهم 500 في حالة الخطر الشديد، وذلك في استهدافه المشاركين في المسيرة واعتداءاته الأخرى في القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم