البث المباشر

وزير ايراني لترامب: توقف عن تقليد هذه الشخصية الكرتونية!

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 12:25 بتوقيت طهران
وزير ايراني لترامب: توقف عن تقليد هذه الشخصية الكرتونية!

ردا على الحظر الأمريكي على وكالة الفضاء الايرانية، دعا وزير الاتصالات والمعلومات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي الرئيس الأمريكي إلى التوقف عن تقليد "ثانوس"، الشخصية الهزلية الشريرة للغاية.

وكتب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني ، اليوم على حسابه في تويتر تعليقا لا يخلو من السخرية، أرفقه بصورة فضائية للكون وقال: "لا يمكنني حتى تحديد موقع الولايات المتحدة في هذه الصورة، ناهيك عن العقوبات في الفضاء".

وتابع الوزير قائلا: "الكون والمستقبل المشرق ملك للجميع وليس للبعض. دونالد ترامب، توقفوا عن تقليد ثانوس".

واشار وزير الاتصالات الى ان ثانوس هو شرير خارق في فيلم المنتقمون (Avengers) يهدف إلى قتل أكبر عدد ممكن من البشر في جميع أنحاء العالم لتحسين حياة عدد محدود من الناس.

وقالت وزارة الخزانة الاميركية في بيان على موقعها الإلكتروني أمس الثلاثاء إنها فرضت الحظر على وكالة الفضاء الإيرانية ومركز أبحاث الفضاء الإيراني ومعهد أبحاث الملاحة الفضائية.

كما برر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو فرض حكومة بلاده الحظر على وكالة الفضاء الإيرانية لاشتراكها بما وصفه في أنشطة حساسة تتعلق بانتشار الأسلحة مضيفا "هذه أول مرة تفرض فيها أميركا عقوبات على وكالة الفضاء المدنية الإيرانية بسبب أنشطة مرتبطة بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية" حسب زعمه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة