البث المباشر

الاحتلال يلغي إجازات جنوده خوفا من رد حزب الله

الجمعة 30 أغسطس 2019 - 10:51 بتوقيت طهران
الاحتلال يلغي إجازات جنوده خوفا من رد حزب الله

أعلنت قوات الإحتلال، مساء الخميس، أنها ألغت جميع الإجازات والتسريحات الممنوحة للجنودها في خمسة ألوية قتالية بالشمال على خلفية التوتر مع حزب الله، كما منعت الجنود والمركبات العسكرية من الخروج من المعسكرات الشمالية القريبة من الحدود.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، كان قد فرض الإحتلال، قيودا على حركة المركبات في الشوارع القريبة من الحدود مع لبنان، وذلك بدافع الخشية من رد حزب الله على الهجمات الإسرائيلية في لبنان وسورية.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلي (كان)، أن قرار قوات الإحتلال جاء في أعقاب "تقدير موقف" أجراته القوات، والذي أظهر أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تأخذ تهديدات حزب الله بالرد بمنتهى الجدية، ولفتت القناة إلى أن قرار إلغاء الإجازات سار حتى إشعار آخر.

كما أصدرت قوات الإحتلال تعليمات للمزارعين الصهاينة في المناطق القريبة من المناطق الحدودية مع الأراضي اللبنانية، بعدم الاقتراب إلى الجدار الفاصل الذي أقامه الاحتلال الإسرائيلي على طول الخط الأزرق (خط الانسحاب الإسرائيلي عام 2000).

وذكرت الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت)، أن القوات أعلنت حالة منع تجول (تقييد) على حركة الجنود والمركبات العسكرية حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق من مساء الأمس، أفادت الوكالة اللبنانية الرسمية أن "قوات العدو أطلقت قنابل مضيئة فوق موقع الرادار شرق بلدة شبعا"، موضحة أنها رصدت على الأقل إطلاق خمس قنابل مضيئة.

وتأتي هذه التطورات بينما يشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة منذ فجر الأحد الماضي، مع سقوط طائرتين مُسيرتين في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، وانفجار إحداهما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة