البث المباشر

مكة المكرمة تحتضن ندوة حول دور الحج في مواجهة صفقة القرن

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 07:35 بتوقيت طهران
مكة المكرمة تحتضن ندوة حول دور الحج في مواجهة صفقة القرن

عقدت في مكة المكرمة أمس الاثنين ندوة حول دور الحج في مواجهة صفقة القرن، برعاية بعثة قائد الثورة الاسلامية.

وفي هذه الندوة التي عقدت تحت عنوان "صفقة القرن؛ محاولات اميركا لادارة المنطقة" تحدث الاستاذ الجامعي والحوزوي محمد شفيع شفيعي نيا قائلا، ان هذه الصفقة طرحتها حكومة ترامب بهدف ادارة منطقة غرب آسيا المهمة الا ان قلقهم من إثارة الرأي العام في العالم الاسلامي قد أفشل تنفيذ المشروع مبدئيا.

واكد بان المشروع يهدف من خلال اتخاذ بعض الاجراءات الاقتصادية وتوفير بعض الامكانيات الرفاهية بعثرة الفلسطينيين في الاراضي المحتلة والمناطق الحدودية لمصر والاردن بحيث تزول أي امكانية لتأسيس دولة باسم فلسطين من الجغرافيا السياسية في العالم.

واشار الى مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية التي ترى بان فلسطين هي للفلسطينيين وعلى الآخرين الذين اغتصبوها ان يخرجوا منها مؤكدا بان مثل هذا اليوم ليس ببعيد وسيحدث باذن الباري تعالى.

واكد شفيعي نيا بان الحج يجب ان يكون مكانا يمكن للمظلوم ان ينادي فيه بحقه.

وفي الندوة تحدث ايضا كل من فريد مسلم من غزة ومحمد جاكيتو امام الجمعة في مدينة تيمودي بساحل العاج وناصر سوداني من ايران والدكتور منزل من نيجيريا والدكتور وليد قططي من حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين والاستاذ جهاد الخطيب من فلسطين، حيث طرحوا وجهات نظرهم حول صفقة القرن والقضية الفلسطينية.

واعتبر المشاركون في الندوة الحج من ناحية الزمان والمكان فرصة جيدة لحل مشاكل العالم الاسلامي ومنها القضية الفلسطينية واكدوا ضرورة الاستفادة منها.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة