البث المباشر

اليابان تكشف نوعية الصواريخ التي اختبرتها بيونغ يانغ

الجمعة 26 يوليو 2019 - 14:31 بتوقيت طهران
اليابان تكشف نوعية الصواريخ التي اختبرتها بيونغ يانغ

أفادت وكالة "كيودو" اليابانية بأن الصور المنتشرة في وسائل الإعلام الكورية الشمالية تدل على قيام بيونغ يانغ أمس الخميس بإطلاق صاروخين من طراز "KN23".

وتمت تجربة هذا النوع من الصواريخ في كوريا الشمالية في مايو الماضي. ويعتبرها معظم الخبراء صواريخ باليستية قصيرة المدى. وبلغ مدى تحليقها آنذاك 420 كيلومترا و270 كيلومترا.

فيما بلغ مدى تحليق الصاروخين اللذين تم إطلاقهما أمس الخميس 430 كيلومترا و690 كيلومترا، الأمر الذي يدل برأي اللجنة الموحدة لرؤساء أركان كوريا الجنوبية على أن الحديث يدور عن تجربة صاروخ جديد.

ويميل العسكريون في الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية حاليا إلى أن كوريا الشمالية قامت أمس الخميس بإطلاق صاروخين باليستيين، غير أن التحليل التفصيلي لهذا الإطلاق يتطلب مزيدا من الوقت. ويرى العسكريون أن الحديث قد يدور عن نفس النوع من الصواريخ التي قامت بيونغ يانغ بإطلاقها في 9 مايو الماضي.

وقامت كوريا الشمالية في الساعة 5:34 و5:57 صباح يوم أمس الخميس بإطلاق صاروخين قصيري المدى من منطقة مدينة فونسان بجنوب شرقي البلاد. وسقط الصاروخان في بحر اليابان ولم يصلا المنطقة الاقتصادية الاستثنائية اليابانية، كما لم يسببا أي أضرار مادية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة