البث المباشر

هذا ما قاله ترامب بعد رفع إيران مستوى تخصيب اليورانيوم..

الإثنين 8 يوليو 2019 - 07:54 بتوقيت طهران
هذا ما قاله ترامب بعد رفع إيران مستوى تخصيب اليورانيوم..

زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول تعليق له على رفع إيران من مستوى تخصيب اليورانيوم، بأن الجمهورية الإسلامية لن تحصل على السلاح النووي أبدا ونصحها بأن تكون "حذرة"، على حد وصفه.

وقال ترامب للصحفيين مساء الأحد، معلقا على إعلان إيران مواصلتها تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي: "من الأفضل أن تكون حذرة"، حسب قوله.

وأضاف أن إيران "ارتكبت أمورا سيئة عديدة"، مشددا على أنها "لن تمتلك أبدا السلاح النووي"، على حد تعبيره.

وانتقد ترامب السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة كيم داروش، قائلا إنه لم يخدم المملكة المتحدة جيدا، وذلك بعد تقرير إخباري زعم أنه انتقد إدارة ترامب في سلسلة من المذكرات السرية.

وسبق أن هدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران بـ"مزيد من العقوبات والعزلة إذا كانت ستستمر توسيع برنامجها النووي في إطار التراجع التدريجي عن التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي"، على حد قوله.

وأعلنت إيران، الأحد، خطوات جديدة في تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي لعام 2015، مشيرة إلى أن أبواب الدبلوماسية ما زالت مفتوحة.

وقال كبير المفاوضين النوويين الإيراني، عباس عراقجي، في مؤتمر صحفي، "سنبعث برسالة اليوم للاتحاد الأوروبي بأننا سنخفض التزاماتنا وهي خطوة تهدف إلى الحفاظ على الاتفاق".

من جانبه، قال المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، "نعلن رفع معدل تخصيب اليورانيوم لأكثر من 3.6% وإلى ما يصل لـ 5%".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة