البث المباشر

آية الله خاتمي: ترامب بحاجة الى التفاوض لكسب اصوات الناخبين 

الخميس 27 يونيو 2019 - 17:51 بتوقيت طهران
آية الله خاتمي: ترامب بحاجة الى التفاوض لكسب اصوات الناخبين 

اعتبر عضو الهيئة الرئاسية بمجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله احمد خاتمي، ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب بحاجة الى التفاوض مع ايران لكسب اصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية القادمة، الا ان الشعب الايراني يرفض التفاوض الذي يعد استسلاما واختار طريق المقاومة.

وفي كلمة له القاها اليوم الخميس خلال مراسم اقيمت في مدينة يزد (وسط) احياء لذكرى شهداء حادث تفجير مكتب الحزب الجمهوري الاسلامي بطهران في 28 حزيران/ يونيو عام 1981، قال آية الله خاتمي، ان مواقف سماحة قائد الثورة الاسلامية المتسمة بالعزة والحكمة والاقتدار خلال استقباله رئيس وزراء اليابان قد احبطت مؤامرة اميركا.

واشار الى جرائم عدوان التحالف السعودي الاميركي في اليمن والذي ذهب ضحيته عشرات الالاف من الابرياء واضاف، ان رئيس النظام الاميركي الارهابي ادعى في تصريحه امام الكاميرات بعد اسقاط طائرة التجسس الاميركية المسيرة (من قبل حرس الثورة) بانه امتنع عن اصدار الاوامر للرد على ذلك حفاظ على حياة الافراد (القوات الايرانية)، في حين ان اذنابهم وصنائعهم ارتكبوا اسوأ الجرائم ضد الانسانية في العراق وسوريا خلال الاعوام الاخيرة، كما ان جنودهم اثبتوا بانهم لا يعيرون ادنى اهتمام لحياة البشر.

واكد آية الله خاتمي بان الاستكبار العالمي وعلى راسه الاميركيون قد ادركوا جيدا بان عهد قاعدة "اضرب واهرب" قد ولى واضاف، ان حراس امن ايران الاسلامية الذين اسقطوا طائرتكم المسيرة المتطورة في ذلك الارتفاع الشاهق سيردون على اي خطوة عدوانية تصدر منكم.

واشار الى مقاومة وصمود الشعب الايراني على مدى الاعوام الاربعين الماضية واضاف، ان التفاوض اليوم يعني الاستسلام امام اميركا ولقد اثبت الشعب الايراني بانه لا ولن يستسلم، بل انتهج اتباعا للقرآن الكريم طريق المقاومة ومقارعة الظلم بعزة واقتدار.

وتابع آية الله خاتمي، ان الرئيس الاميركي يسعى لكسب اصوات الناخبين ويعلم جيدا بان حصوله على الاصوات اللازمة في الانتخابات الرئاسية القادمة رهن بالاتيان بايران الى طاولة المفاوضات ليقول بانه استطاع اخضاع ايران.

واكد قائلا، ان تحرك الشعب والبلاد في طريق المقاومة والصمود يؤدي حتما الى تراجع وهزيمة الاعداء.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة