المغرب يعلن مشاركته في "مؤتمر المنامة" لتصفية القضية الفلسطينية

الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:43 بتوقيت طهران
المغرب يعلن مشاركته في "مؤتمر المنامة" لتصفية القضية الفلسطينية

أعلن المغرب رسميا مشاركته في "مؤتمر البحرين" الذي يهدف لتصفية القضية الفلسطينية الذي سيعقد الثلاثاء والأربعاء، وسيمثل المغرب في هذا المؤتمر مسؤول من وزارة الاقتصاد والمالية.

وقال بيان صدر عن وزارة الخارجية المغربية ليل الاثنين الثلاثاء أن "إطار من وزارة الاقتصاد والمالية سيشارك في أشغال "الورشة حول السلام والازدهار"، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة"، حسب تعبير البيان.

وأضاف المصدر أن "المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية"، وأشار المصدر ذاته إلى أن "هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل الدولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، على حد وصف البيان.

ورغم خروج تظاهرات في المغرب رافضة لمشاركة مملكة المغرب بمؤتمر المنامة الا ان الحكومة المغربية اعلنت المشاركة فيه.

في سياق متصل، خرج فلسطينيون في الداخل وفي مدن عربية وعالمية، الإثنين، في مسيرات ووقفات احتجاجية رفضا لما يسمى بـ"صفقة القرن"، والورشة التآمرية المقرر عقدها في البحرين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) خرجت المظاهرات أيضاً لدعم مواقف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، "الرافضة لكل الحلول التصفوية للقضية الفلسطينية".

وتستمر الفعاليات الاحتجاجية، التي دعت لها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بالتنسيق والشراكة مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى 26 يونيو/ حزيران الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم