البث المباشر

المركز الثالث في بطولة آسيا للشباب بكرة الصالات تحرزه ايران

السبت 22 يونيو 2019 - 20:24 بتوقيت طهران
المركز الثالث في بطولة آسيا للشباب بكرة الصالات تحرزه ايران

حقق منتخب إيران المركز الثالث بعدما تغلب على إندونيسيا 9-1 يوم السبت على صالة ستاد بور شريفي في تبريز، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً بكرة الصالات 2019 في إيران.

وسجل سالار آغابور (3 و6 و25) وعلي أكرمي (4) وسجاد سرباز (11) ورضا قنبري (16) وعرفان حسين زاده (17) وبلال اسماعيلي (29) ومهدي دهقان نجاد (40) أهداف إيران، في حين أحرز فيرمان أدريان شاه (39) هدف إندونيسيا الوحيد.

وكان المنتخب الإيراني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على هونغ كونغ 7-3 وعلى أفغانستان 3-2، ثم فاز في ربع النهائي على لبنان 3-2 بعد التمديد، وخسر في قبل النهائي أمام اليابان 4-8 بعد التمديد.

في المقابل تصدر منتخب إندونيسيا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على الصين تايبيه 6-3 وعلى العراق 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 7-5، وخسر في قبل النهائي أمام أفغانستان 3-4 بعد التمديد.

وضغط منتخب إيران من البداية، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق سالار آغابور عبر ضربة حرة مباشرة نفذها قوية في الشباك.

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني مباشرة عندما قطع سجاد سرباز الكرة من آري رمضاني ومرر إلى علي أكرمي ليحول الكرة في الشباك (4).

وعاد آغابور ليسجل الهدف الثالث بعدما انطلق في هجمة مرتدة سريعة وسدد بثقة بعيداً عن متناول الحارس محمد ويلدان (6).

ثم أضاف المنتخب الإيراني الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة سريعة قادها هاشم سجادين الذي مرر إلى سرباز ليسدد في الشباك (11).

وأكد آغابور تميزه، عندما صنع الهدف الخامس لفريقه بعدما مرر كرة متقنة إل رضا قنبري ليسدد في المرمى (16)، وعاد آغابور ليصنع الهدف السادس بعد تمريرة إلى عرفان حسين زاده (17).

وفي الشوط الثاني تواصل التفوق الإيراني ليضيف آغابور الهدف السابع عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض مهدي دهقان نجاد للإعثار داخل المنطقة من رمضان زيداني (26).

ثم سجل بلال اسماعيلي الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة دهقان نجاد وسدد في المرمى (29).

ورغم النتيجة الكبيرة واصل منتخب إندونيسيا محاولاته الهجومية لتقليص الفارق واعتمد في بعض مراحل الشوط الثاني على أسلوب الهجوم الضاغط، وسنحت له أكثر من فرصة قبل أن يسجل فيرمان أدريان شاه هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 39.

لكن منتخب إيران عاد وسجل الهدف التاسع في الدقيقة الأخيرة عبر تسديدة بعيدة المدى من مهدي دهقان نجاد .

وتقام الان المباراة النهائية التي تجمع بين أفغانستان واليابان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة