البث المباشر

ظريف يؤكد ان منح التأشيرة الالكترونية يخدم تنمية السياحة في ايران

الخميس 20 يونيو 2019 - 20:06 بتوقيت طهران
ظريف يؤكد ان منح التأشيرة الالكترونية يخدم تنمية السياحة في ايران

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان منح التأشيرة الألكترونية يخدم تنمية السياحة في البلاد.

وقال ظريف في تصريح له الخميس على هامش تفقده المعرض الدولي في أصفهان، إن القضية المهمة تكمن في تسهيل دخول السياح إلى البلاد ، حيث قرر رئيس الجمهورية إضافة تأشيرة الدخول الإلكترونية عند منافذ البلاد ، حتى لا يتم تسجيل التاشيرات في جواز سفر الأشخاص من اجل احباط ممارسات اميركا الشريرة.

واضاف، ان المعرض السياحي يعد فرصة سانحة لتعرف المواطنين على المعالم السياحية لمحافظات ومدن البلاد.

وأفاد ظريف ان بامكان الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم ان تحقق قفزة كبيرة في قطاع السياحة وقد قامت وزارة الخارجية في هذا المجال بايجاد دائرة خاصة بالتشجيع على السياحة وفي الوقت نفسه يمكن أن تكون هذه القضية استراتيجية للجمهورية الإسلامية ، بسبب التقريب بين الحضارات والثقافات.

واعتبر هذا العمق التاريخي للجمهورية الإسلامية مهما جدًا للكثير من الناس في العالم ، ويظهر عظمة الشعب الايراني.

وقال ظريف، ان القطاع السياحي بامكانه ان يكون احد القطاعات المهمة التي تدعم بشكل كبير اقتصاد المقاومة في البلاد، وان وزارة الخارجية تنشط على عدة أصعدة في هذا المجال بينها التعريف بالمعالم السياحية لايران عن طريق السفارات.

وبين وزير الخارجية الايراني إن القضية المهمة تكمن في تسهيل دخول السياح إلى البلاد، حيث قرر الرئيس إضافة تأشيرة الدخول الإلكترونية عند منافذ البلاد، حتى لا يتم تسجيل التأشيرات في جواز سفر الأشخاص من اجل احباط ممارسات اميركا الشريرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة