البث المباشر

حماس تستنكر حظر واشنطن الجديدة ضد إيران

الخميس 25 إبريل 2019 - 11:00 بتوقيت طهران
حماس تستنكر حظر واشنطن الجديدة ضد إيران

أعربت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" عن بالغ استنكارها وتنديدها بعزم الإدارة الأميركية فرض "عقوبات" جديدة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تشمل قطاع النفط.

وعدّت حماس في بيان لها، مساء الأربعاء، ذلك تصعيداً خطيراً يستهدف الشعب الإيراني الشقيق في تنميته واقتصاده، ويهدّد استقرار وأمن المنطقة والعالم.

وشددت على أن استمرار إدارة ترامب في فرض هذه "العقوبات" الجائرة مصيره الفشل، ولن تفلح في تحقيق أهدافها، ولن يقود المنطقة إلا إلى مزيد من إذكاء الصراعات والأزمات.

وأضافت أن ذلك لا يخدم سوى أجندات ومصالح العدو الصهيوني وحلفائه، الذين يتربّصون بمقدرات الأمَّة وخيراتها، ويشكّلون خطراً حقيقياً على فلسطين وقضيتها العادلة، وكلّ من يدعم الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأعلن ترامب الاثنين إنهاء إعفاءات ممنوحة لكل من تركيا وإيطاليا واليونان والصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان من الحظر لاستيرادها النفط من إيران بحلول الثاني من مايو/ أيار المقبل، مضيفا أنه يسعى إلى أن "تصبح صادرات النفط الإيراني صفرا".

كما أعلنت إدارة ترمب أن السعودية والإمارات وعدتا بتعويض النقص في عرض النفط، وهو ما أكدته الرياض على الفور.

الى ذلك  اكد الرئيس الايراني، حسن روحاني الاربعاء، ان الرئيس الاميركي ترامب سيرحل عن السلطة في حين ستبقى ايران، محذرا في نفس الوقت السعودية والامارات من تنفيذ المؤامرة الاميركية ضد الجمهورية الاسلامية.

وقال مخاطبا السعودية والامارات: من المستحيل تصفير صادرات النفط الايراني، كما ان التعويض عن قطع صادرات النفط الايراني بمثابة الوقوف في مواجهة الشعب الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة