البث المباشر

ظريف: التعددية الدولية هي السبيل الوحيد لدعم السلام العالمي

الخميس 25 إبريل 2019 - 07:43 بتوقيت طهران
ظريف: التعددية الدولية هي السبيل الوحيد لدعم السلام العالمي

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ان التعددية الدولية تشكل سبيلا وحيدا لحماية السلام العالمي، مشيرا الى ان ايران دعمت على الدوام الدبلوماسية والتعددية.

جاء ذلك في كلمة ظريف خلال اجتماع عقد بمقر جمعية الامم المتحدة في نيويورك الاربعاء بمناسبة اليوم العالمي للتعددية والدبلوماسية، حيث سرد قائمة بالإجراءات الاميركية الاحادية وغير القانونية على الصعيد الدولي.

واضاف ظريف: ان ايران دعمت على الدوام التعددية والدبلوماسية، وقد جئت الى هنا اليوم لاعلن بان الجهود الجماعية لا تشكل فقط خيارا حكيما وانما سبيلا وحيدا للسلام العالمي.

وفي سياق متصل اشار وزير الخارجية الايراني الى مؤتمر برلمانات دول جوار العراق الذي عقد في بغداد نهاية الاسبوع الماضي للتوصل الى حل شامل جديد للتطورات في المنطقة.

واردف قائلا: لقد زُرت دمشق وانقرة الاسبوع الماضي بهدف تطوير التعاون بين سوريا وتركيا وروسيا في اطار مفاوضات استانة.

كما نوه ظريف بجهود مندوب ايران الجديد الى افغانستان ومباحثاته الجارية بهدف احلال السلام والاستقرار وفقا لرؤية موضوعية اقليمية.

واستطرد قائلا: كما استضفنا قبل يومين رئيس وزراء باكستان لاجراء مباحثات حول آلية تعددية في اطار السلام الاقليمي ومكافحة الارهاب.

ولفت وزير الخارجية الايراني كذلك الى دور طهران في الدفع بعجلة مفاوضات استوكهولم حول الازمة اليمنية، مضيفا: لقد اقترحنا "آلية الحوار الاقليمي" في منطقة الخليج الفارسي بوصفها حلا تعدديا في سياق التعاون وحل الخلافات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة