البث المباشر

طائرات مسيرة للجيش الايراني تشارك في مواجهة ازمة السيول

الأربعاء 3 إبريل 2019 - 21:51 بتوقيت طهران
طائرات مسيرة للجيش الايراني تشارك في مواجهة ازمة السيول

أعلن قائد مقر ذوالفقار للإغاثة التابع للجيش الايراني الأدميرال حبيب الله سياري فان الصور التي التقطتها طائرات الدرون التابعة للجيش تقدم معلومات هامة فيما يتعلق بمستوى المياه وحل أزمة السيول.

ووفقاً لما اعلنه قائد مقر ذوالفقار للإغاثة التابع للجيش الايراني الأدميرال حبيب الله سياري فان الصور التي التقطتها طائرات الدرون التابعة للقوة البرية قدمت معلومات دقيقة وهامة حول تغييرات مستوى المياه في سدي "كرخة" و"دز" والقرى القريبة لهذه السدود والواقعة على ضفاف الانهر لمنظمة إدارة الازمات، اضافة الى معلومات حول الطرق المتاحة من اجل ايصال المساعدات والاغاثة للمحاصرين بالمياه، كما شدد سياري أن هذه الصور تساعد المسؤولين على اتخاذ قرارات وتدابير صائبة بشأن حل الازمة.

وأشار مساعد الشؤون التنسيقية في الجيش الايراني الى الدور المجدي الذي تؤديه طائرات الدرون في رفع الازمات وترقب الكوارث، مؤكدا على استمرار العمليات النهارية والتصوير.

وواجهت مختلف المحافظات الايرانية خلال الاسابيع الاخيرة امطارا غزيرة غير مسبوقة تسببت بفيضان الانهر ووقوع سيول شديدة.

وتتواصل في ايران الجهود لتقديم المساعدات للمحافظات المنكوبة بالسيول والفيضانات ورفع المشاكل والاضرار الناجمة عنها، وترأس قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي جلسة خاصة بحضورِ رؤساء ووزراء مختلف الاجهزة المعنية لمناقشة ايصال المساعدات ورفع الاضرار، فيما دعت الامم المتحدة لاستثناء المساعدات الانسانية من اي حظر .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة