البث المباشر

حركة الجهاد: المعركة لن تنتهي دون وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من غزة

الثلاثاء 30 إبريل 2024 - 18:00 بتوقيت طهران
حركة الجهاد: المعركة لن تنتهي دون وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من غزة

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم للميادين إنّ "المعركة لن تنتهي إلا بوقف العدوان وانسحاب العدو"، مشدداً على أنّ "هذه العناوين لا تراجع عنها".

وتابع البريم أنّ "المقاومة تنتظر تراجع العدو الذي أثبت فشله في الميدان"، مضيفاً أنّ "مشهد المقاومة على مستوى الأمة متناسق".

وأكد أنّ "المقاومة ما زالت حاضرة في المسار الميداني بقوة، ويجب ألا يقل مستوى المسار السياسي عن بطولة الميدان".

ووجه البريم "تحية إلى ساحات الوعي في أميركا وأوروبا وبلادنا العربية"، وذلك بالتزامن مع ثورة الجامعات التي يحييها الطلبة حول العالم، منظمين احتجاجات واعتصامات نصرةً لغزة.

يذكر أنّ عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إحسان عطايا قال أمس للميادين إنّ "المقترح المقدَّم إلى المقاومة في المفاوضات ليس سخياً، كما يقول الأمريكي الذي يحاول خداع العالم".

وأكد عطايا أنّ "العرض المطروح فيه ثغرات ومحاولات خبيثة كبيرة"، لافتاً إلى أنّ "الورقة المقدَّمة من 3 صفحات ونصف صفحة تتحدث عن تفاصيل عبر 3 مراحل".

وأضاف أنّ "بنود الورقة الجديدة لم تتغير بنسبة تزيد على 90% عن الأوراق السابقة"، مستبعداً التوصل إلى اتفاق.

وأشار عطايا إلى أنّ "الوحدة بين الجهاد وحماس في أعلى مستوياتها. لذلك رفضنا كل الطروحات التي يمكن أن تلعب على وتر شق الصف الفلسطيني".

وأبلغت قيادة حركة حماس، أمس الاثنين، فصائل المقاومة الفلسطينية في رسالة بشأن مفاوضات القاهرة بأنّ وفدها توجّه إلى القاهرة وأجرى مشاورات واستفسارات بشأن عدّة قضايا في العرض الأخير الذي قُدّم إلى الحركة.

وأوضحت الحركة أنّ الوفد استمع إلى توضيحات وملاحظات من الوسطاء المصريين والقطريين بشأن تفاصيل الورقة الأخيرة، وأنّه سيغادر القاهرة من أجل استكمال المشاورات بعد الاستيضاح والاستفسار عن الورقة المقدَّمة مؤخَّراً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة