البث المباشر

مغادرة الفرقاطة الألمانية وصنعاء تعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح

الأحد 21 إبريل 2024 - 22:43 بتوقيت طهران
مغادرة الفرقاطة الألمانية وصنعاء تعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح

علّق نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال اليمنية حسين العزي، على مغادرة الفرقاطة الالمانية من البحر الاحمر؛ واصفا اياها "خطوة في الاتجاه الصحيح".

واكد العزي ان صنعاء هي الأكثر حرصاً على سلامة الملاحة والأكثر إحتراما لحقوق ومصالح الشعوب، وعلى كل الدول مبادلة صنعاء ذات المستوى من الحرص والإحترام.

واضاف : لاأحد في هذا العالم مضطر لمعاداتنا، ومن يفعل ذلك فهو يرتكب خطأً فادحاً بحقنا وبحق نفسه.

وأعلنت ألمانيا، امس السبت، سحب فرقاطتها "هيسن" من المنطقة (البحر الاحمر) لاستبدالها؛ وذلك على وَقْعِ اعترافاتٍ بأن "المواجهة مع اليمن هي أخطر مواجهة بحرية منذ عقود".

وبحسب موقع المسيرة الاخباري الالكتروني، قد ارتكبت الفرقاطة الألمانية "هيسن" خطأ عملياتيًّا فاضحًا بعد أَيَّـام من نشرها، حَيثُ اشتبكت مع طائرة أمريكية بدون طيار كانت تحلق في البحر الأحمر، ظنًّا منها أنها طائرة مسيَّرة يمنية؛ وهو ما كشف عن ارتباك وتخبط، كما كشف عن غيابِ التنسيق بين القوات الغربية.

وياتي انسحاب الفرقاطة الالمانية، بعد انسحاب ثلاث فرقاطات أُورُوبية (فرنسية ودنماركية وبلجيكية) من البحر الأحمر ايضا؛ بسَببِ ما وصفته بـ "صعوبة مواجهة الهجمات اليمنية المساندة لغزة والتي تستهدفُ سفنَ العدوّ الصهيوني والولايات المتحدة وبريطانيا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة