البث المباشر

طلاء نانو ايراني لصناعة السيارات

السبت 20 إبريل 2024 - 22:38 بتوقيت طهران
طلاء نانو ايراني لصناعة السيارات

تمكن الخبراء الإيرانيون في إحدى الشركات المعرفية من إنتاج طلاء نانو لمصنعي السيارات.

وقال محمود خرمي، مدير مجموعة تصنيع المواد والطلاءات بإحدى الشركات المعرفية: في العام الماضي، استخدمت هذه الشركة، وهي منتجة لأجزاء مصدات السيارات، سائل تلميع النانو ويستخدم للسيارات.

وأكمل خرمي: نتطلع حالياً إلى زيادة نطاق تطبيق هذا المنتج في مختلف قطاعات السيارات. كما قمنا بالتفاوض مع العديد من شركات الدهانات حتى يمكن إدراج سائل التلميع هذا في مجموعة منتجات الشركات المنتجة للدهانات ودخول السوق من خلالها.

وأردف: إن قدرتنا الحالية هي 100 كيلوغرام يومياً، ونعمل حالياً بناءً على الطلبيات الواردة. أحد أهدافنا هو تسويق سائل التلميع في عبوات 100 جرام لصغار المستهلكين بحيث يكون لدى كل شخص يملك سيارة زجاجة من هذا المنتج متاحة لتلميع جسم السيارة بسهولة.

وقال: هذا المنتج عبارة عن مادة مركبة تشمل مستحلب الماء والزيت مع جزيئات الألومينا النانوية الكاشطة، والتي تضاف إلى هذه التركيبة لتكوين لمعان مناسب لجسم السيارة.

وأشار خرمي الى إن التحكم في توزيع حجم الجسيمات وحجم البلورة في المقياس النانوي والخصائص الكيميائية للمستحلب مهمان للغاية في النتيجة النهائية.

وأوضح عن مسار تصنيع هذا المنتج: لقد نجحنا في تطوير هذه التكنولوجيا والآن وصل هذا المنتج إلى مرحلة الإنتاج الضخم.

وبحسب خرامي، فإن الجسيمات النانوية المستخدمة في هذا المنتج تنتجها شركة إيرانية، على الرغم من أن تصميم عملية إنتاج الجسيمات النانوية يتم من قبل شركتهم.

واختتم بالقول: بالإضافة إلى شركات تصنيع السيارات، يمكن استخدام سائل التلميع هذا في مجالات مثل تلميع الثلاجات والأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى وظائف مثل التنعيم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة