البث المباشر

الأونروا: إسرائيل دمرت المستشفيات ومقرات الأمم المتحدة في غزة

الإثنين 8 إبريل 2024 - 10:20 بتوقيت طهران
الأونروا: إسرائيل دمرت المستشفيات ومقرات الأمم المتحدة في غزة

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "فيليب لازاريني"، إنه حطمت "إسرائيل" الأرقام القياسية في مجازر الأطفال وعمال الإغاثة والناشطين الإعلاميين والطواقم الطبية.

وأضاف لازاريني إن لا يمكن للكلمات أن تصف جرائم الحرب التي استمرت ستة أشهر على غزة، لقد تم تدمير المستشفيات ومقرات الأمم المتحدة وتم دهس جميع الخطوط الحمراء ضد القوانين الإنسانية والدولية.

وتابع: لقد دمرت حياة مليوني إنسان في قطاع غزة، وفقد الكثيرون أحباءهم. كل شيء نادر إلا القلوب الحزينة.

وصرح أن هذه هي أسوأ حرب من حيث التقنيات التي تستخدم لإيذاء البشر.

وأضاف: فالجوع من صنع الإنسان يلتهم أجساد الأطفال والرضع، وقد أدى الجوع الناجم عن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة إلى تفاقم الوضع. يعتقد الإنسان أنه يعيش في عصر آخر.

وقائلا: في الوقت نفسه مع كل هذه الجرائم، يتواصل الاعتداء على وكالة الأونروا، باعتبارها أكبر منظمة مساعدات في قطاع غزة، بهدف تصفيتها وحرمان ملايين الفلسطينيين من المساعدات.

وأضاف: إن رغم المفاوضات السياسية والدبلوماسية غير المثمرة وإصدار البيانات الجميلة، إلا أن فم جحيم غزة يتسع يوما بعد يوم.

ولفت إلى أننا نطالب بالحفاظ على حياة المدنيين في كل مكان، والإفراج عن جميع الأسرى، وتثبيت وقف إطلاق النار وإعادة فتح المعابر أمام وصول مساعدات الأونروا.

وتابع: إن قتل المدنيين مأساة ويجب علينا الآن استعادة إنسانيتنا في أسرع وقت ممكن.

يذكر أنه اشتكت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مرارا وانتقدت منع الكيان الصهيوني دخول المساعدات إلى مناطق مختلفة من قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة