البث المباشر

مظاهرات في نيويورك بمناسبة يوم القدس العالمي ودعما لغزة

السبت 6 إبريل 2024 - 14:17 بتوقيت طهران
مظاهرات في نيويورك بمناسبة يوم القدس العالمي ودعما لغزة

شارك المئات من المسلمين الصائمين وأتباع الديانات السماوية الأخرى والناشطين المدنيين والجماعات المناهضة للحرب والمدافعين عن حقوق الإنسان ويهود "ناطوري كارتا" المناهضين للصهيونية من مدينة نيويورك في مسيرة يوم القدس العالمي دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني.

وتجمع المشاركون في المسيرة من مختلف أنحاء مدينة نيويورك في منطقة "تايمز سكوير" في مانهاتن للتعبير عن غضبهم واشمئزازهم من الاعتداءات الوحشية للكيان الصهيوني على قطاع غزة، ودعم الإدارة الأمريكية لهذا الكيان.

وتلا أحد المراهقين بعض الآيات من سورة التكوير، منها الآية الكريمة "بِأَي ذَنْبٍ قُتِلَتْ" في بداية المراسم.

وهتف المتظاهرون بالحرية لفلسطين، وطالبوا بوقف العدوان الصهيوني ضد سكان قطاع غزة وأدانوا جرائم الكيان الصهيوني في غزة خلال الأشهر الستة الماضية.

وأعربوا عن دعمهم للشعب الفلسطيني المظلوم وانتقدوا بشدة صمت المحافل الدولية المسؤولة ازاء جرائم الكيان الصهيوني ودعم الادارة الأمريكية لهذه الجرائم .

وشارك في المسيرة، مجموعة "أطباء ضد الإبادة الجماعية" للتعبير عن احتجاجهم على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة.

وكان عدد من الشباب يرتدون أكفانا ملطخة بالدماء وهم راكعون على الأرض لتذكير العالم بمظلومية الفلسطينيين خاصة في الحرب الأخيرة على غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة