البث المباشر

مسيرات حاشدة في مختلف انحاء العالم بمناسبة يوم القدس العالمي

السبت 6 إبريل 2024 - 10:54 بتوقيت طهران
مسيرات حاشدة في مختلف انحاء العالم بمناسبة يوم القدس العالمي

استجابت شعوب مختلف دول المنطقة والعالم لنداء مظلومية الشعب الفلسطيني في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك وخرجت في تظاهرات حاشدة دعما له، وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني وممارساته الهمجية بحق هذا الشعب.

ووفقا للتقارير الواردة فانه بالإضافة إلى الشعب الإيراني الذي خرج بالملايين في مختلف انحاء البلاد، أعلنت شعوب المنطقة والكثير من انحاء العالم أيضًا دعمها لشعب فلسطين المظلوم.

العراق
خرج العراقيون إلى الشوارع صباح الجمعة في مدن مختلفة من البلاد وأعلنوا دعمهم للشعب الفلسطيني والمقاومة الإسلامية في فلسطين وأدانوا جرائم الكيان الصهيوني في غزة.

الأردن
وأدان المشاركون في مسيرة يوم القدس العالمي في العاصمة الأردنية عمان، والتي أقيمت بعد صلاة الجمعة، جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة، وطالبوا الدول العربية والإسلامية بالتحرك الجاد والفوري لدعم شعب غزة المظلوم ومواجهة جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي.

سوريا
بمناسبة يوم القدس العالمي خرجت مظاهرة تحت عنوان "طوفان الأحرار" في مخيم اليرموك بدمشق بمشاركة كبيرة من الأهالي.

وفي هذه التظاهرة التي أقيمت بحضور سكان المخيمات الفلسطينية في سوريا شاركت شخصيات وقيادات الأحزاب العربية والإسلامية ورجال الدين وعدد من الدبلوماسيين، حيث نددوا بجرائم الكيان الصهيوني، وطالبوا بمحاكمة هذا الكيان على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعب غزة المظلوم.

وكان استعراض الفصائل الفلسطينية في مخيم اليرموك في ضواحي دمشق بمناسبة يوم القدس العالمي، أحد البرامج الأخرى لإحياء يوم القدس العالمي في هذا المخيم.

باكستان
كما نظم المواطنون في باكستان ، تزامنا مع يوم القدس العالمي، مسيرات حاشدة في مدن مختلفة من البلاد، مرددين شعارات مناهضة للصهيونية واميركا، مع تأييدهم لمقاومة الشعب الفلسطيني، ومنددين بجرائم الكيان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وأعرب المئات من الناشطين السياسيين وقادة الطوائف الدينية الباكستانية في إسلام آباد عاصمة هذا البلد عن غضبهم وكراهيتهم للكيان الصهيوني الغاصب من خلال حضورهم مسيرة يوم القدس العالمي.

سلطنة عمان
وتجمع حشد من المواطنين العمانيين أمام السفارة الأمريكية في مسقط وأدانوا دعم واشنطن لجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

إندونيسيا
رغم الظروف الجوية غير المواتية والأمطار الغزيرة، شارك المئات من المواطنين الاندونيسيين في تجمع احتجاجي أمام السفارة الأمريكية في جاكرتا، مجددين العهد مع قضية الشعب الفلسطيني، ومنددين بجرائم الكيان الصهيوني وحماته في قتل وإبادة الفلسطينيين.

وحمل المشاركون لافتات كتبت عليها شعارات مؤيدة لفلسطين وإدانة كيان الاحتلال الإسرائيلي؛ وأعربوا عن غضبهم واستنكارهم لجرائم الكيان بحق الشعب الفلسطيني خاصة الأطفال والنساء.

كما انتقد المتظاهرون الذين حملوا العلم الفلسطيني صمت المجتمع الدولي تجاه القتل والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ماليزيا
وفي يوم القدس، أعرب شعب ماليزيا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني من خلال حمل العلم الفلسطيني واعلام فصائل المقاومة في شوارع كوالالمبور، وطالبوا بوقف جرائم الكيان الصهيوني في كافة أنحاء الأرض الفلسطينية.

البحرين
وفي الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، خرج شعب البحرين إلى الشوارع نصرة لشعب فلسطين المظلوم، وخاصة سكان غزة، وأدانوا جرائم الكيان الصهيوني ضد أهل غزة.

وأعلنت وسائل إعلام بحرينية أن مناطق مختلفة من البلاد شهدت تظاهرات شعبية حاشدة ضد جرائم الكيان الصهيوني.

وفي المنطقة القديمة بالمنامة عاصمة البحرين، انطلقت مسيرة يوم القدس العالمي بحضور الأهالي وتحت شعار "طوفان الأحرار" تضامنا مع أهل غزة المظلومين.

كما خرج أهالي منطقة سترة إلى الشوارع في يوم القدس العالمي تضامنا مع أهل غزة ورددوا شعارات منددة بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

تنزانيا
ومع حلول الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ويوم القدس العالمي، تظاهر عدد كبير من المسلمين خاصة الشباب في دار السلام، عاصمة تنزانيا.

كشمير
كما ردد مسلمو كشمير شعارات مناهضة لأمريكا وكيان الاحتلال من خلال حضورهم مسيرة يوم القدس العالمي.

وجرت هذه المسيرة يوم الجمعة في منطقة كارجيل الواقعة في منطقة كشمير الخاضعة لسيطرة الحكومة الهندية.

لبنان
وفي لبنان، أقيمت في الضاحية الجنوبية لبيروت مراسم إحياء يوم القدس العالمي والتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم، وتحدث في الحفل السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

اليمن
وخرج المواطنون اليمنيون، الجمعة، إلى الشوارع في كافة مدن هذا البلد، وأعلنوا دعمهم لفلسطين واستنكارهم لجرائم الكيان الصهيوني وداعميه.

وفي البيان الختامي للفعالية، وصف المتظاهرون اليمنيون الاحتفال بيوم القدس العالمي بأنه عمل جهادي، وأكدوا استعدادهم للقتال إلى جانب سائر أحرار الأمة الإسلامية من أجل تحرير فلسطين.

واعتبروا عملية طوفان الأقصى علامة على قرب وعد الله ونهاية الممارسات الوحشية والجرائم الصهيونية، وحيوا الروح الملحمية وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.

كما أدان المتظاهرون اليمنيون الجريمة الهمجية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بمهاجمة قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.

نيويورك
شارك المئات من المسلمين الصائمين وأتباع الديانات السماوية الأخرى والناشطين المدنيين والجماعات المناهضة للحرب والمدافعين عن حقوق الإنسان ويهود "ناطوري كارتا" المناهضين للصهيونية في مسيرة دعم للشعب الفلسطيني وتنديد بجرائم الكيان الصهيوني.

لندن
وتظاهر آلاف الصائمين من المسلمين والناشطين المدنيين وجماعات حقوق الإنسان والمناهضة للحرب، فضلا عن النشطاء اليهود والمسيحيين ضد الكيان الصهيوني، في شوارع وسط لندن في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك. في ذكرى يوم القدس العالمي، واطلقوا شعار "الموت لإسرائيل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة