البث المباشر

أمين مجلس الأمن القومي الإيراني يجري مباحثات مع قادة دول منظمة شنغهاي

الخميس 4 إبريل 2024 - 17:05 بتوقيت طهران
أمين مجلس الأمن القومي الإيراني يجري مباحثات مع قادة دول منظمة شنغهاي

التقى أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي أكبر أحمديان، نظيره الروسي ووزير الأمن العام الصيني خلال اجتماع أمناء مجالس الأمن القومي للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي الذي يعقد في كازاخستان.

علي أكبر أحمديان ممثل قائد الثورة الإسلامية في إيران وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الذي سافر إلى كازاخستان أمس الأربعاء للمشاركة في اجتماع أمناء مجالس الأمن القومي للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي التقى اليوم الخميس أمين مجلس الأمن القومي الروسي، نيكلاي باتروشيف.

خلال اللقاء، أعرب باتروشيف عن تعاطفه مع استشهاد عدد من مستشاري الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا، وأدان بشدة الهجوم على القسم القنصلي في السفارة الإيرانية في دمشق، كما أعرب أحمديان بالمقابل عن شكره لروسيا على طلبها عقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وناقش الجانبان الإيراني والروسي قضايا مثل الحرب المشتركة ضد الإرهاب، ومساعدة مجلسي الأمن القومي في البلدين لتسريع مختلف المشاريع التي ينفذها الجانبان، بما في ذلك الممر الشمالي الجنوبي، ومساعدة الحكومة السورية على تعزيز سيادتها أكثر فأكثر على كامل أراضيها وغيرها من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى ممثل المرشد الأعلى وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي مع وزير الأمن العام الصيني وناقشا سبل تحسين تنفيذ الوثيقة الإستراتيجية التي مدتها 25 عاماً بين البلدين.

وفي هذا اللقاء، أدان الجانب الصيني مرة أخرى الهجوم الإرهابي على سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا، واعتبر ذلك انتهاكاً للسيادة السورية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة