البث المباشر

عشرات الشهداء والجرحى في مخيم جباليا ورفح

الثلاثاء 19 مارس 2024 - 09:19 بتوقيت طهران
عشرات الشهداء والجرحى في مخيم جباليا ورفح

شن الاحتلال الصهيوني غارات همجية على مدينة رفح، ومخيم النصيرات، وجباليا، اسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى، لتضاف إلى سلسلة المجازر التي يرتكبها في غزة بحق المدنيين.

حيث استشهد 14 فلسطينياً وجرح العشرات من جراء غارات الاحتلال الصهيوني الهجمية التي استهدفت منازل المدنيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي في رفح منزلاً يعود لعائلة ضهير، ومنزلاً يعود لعائلة الملاحي في شارع المدرسين، كما استهدف شقة سكنية في أبراج المهندسين في حي الزهور شمال رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخزناً للمساعدات في مخيم جباليا شمال غزة، واستشهاد اثنين من العاملين.

وارتكب الاحتلال في الساعات الأخيرة مجزرة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى بعد قصفه منزلاً غرب مخيم النصيرات، وسط القطاع، يعود لعائلة الحاج.

يذكر أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، أجبرت العائلات في محيط مجمّع الشفاء الطبي شمالي قطاع غزّة على النزوح في ظل القصف المستمر وإطلاق النار على كل من يتحرّك في المنطقة واقتحام المنازل، وطُلب من المدنيين الإخلاء الفوري لحي الرمال ومستشفى الشفاء.

30 ألف فلسطيني محاصرون في مجمّع الشفاء الطبي، فيما حياتهم مهدّدة بالخطر مع استهداف مسيّرات الاحتلال ومدفعيته كلّ ما يتحرّك في مجمّع الشفاء الطبي وفي محيطه.

هذا ويضمّ المستشفى أكثر من 5 آلاف جريح حياتهم في خطر من جرّاء القصف وانقطاع الكهرباء.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023، ما أدى لاستشهاد أكثر من 31,726 فلسطينياً، معظمهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 73,792 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة