البث المباشر

ترجمة إنجليزية جديدة لـ"نهج البلاغة" في هولندا

الأحد 17 مارس 2024 - 13:35 بتوقيت طهران
ترجمة إنجليزية جديدة لـ"نهج البلاغة" في هولندا

أصدرت جامعة "أكسفورد" البريطانية ترجمة جديدة لـ نهج البلاغة إلى اللغة الإنجليزية وهي الترجمة التي من المقرر عرضها خلال الشهر الميلادي المقبل في جامعة ليدن الهولندية.

إصدار ترجمة إنجليزية جديدة لـوأصدرت دار نشر "بريل" ترجمة جديدة من كتاب "نهج البلاغة" الذي يتضمن أقوال الإمام علي بن أبي طالب (ع) للباحثة والمدرسة السابقة في جامعة "شيكاغو" والمدرّسة الحالية في جامعة "أكسفورد" البريطانية "طاهرة قطب الدين".

وصدرت الترجمة بين طيّات كتاب يحمل عنوان "نهج البلاغة: حكمة علي وبلاغته" (Nahj Al-balaghah - the Wisdom and Eloquence of Ali).

وسيحتضن مركز الفكر والتاريخ الإسلامي التابع لجامعة "ليدن" الهولندية يوم 24 أبريل 2024 للميلاد ندوة لإزاحة الستار عن هذا الكتاب. تنعقد هذه الندوة من الخامسة لغاية السادسة مساء بتوقيت هولندا، وذلك بالتعاون مع دار "بريل" للطباعة والنشر.

كما أن الترجمة الجديدة لنهج البلاغة باللغة الانجليزية ستكون متوفرة عبر الموقع الإلكتروني لدار "بريل" للنشر إعتباراً من 28 مارس 2024.

وتعمل الباحثة "طاهرة قطب الدين" في مجال الأدب العربي والدراسات الإسلامية والدين والسياسة والأدب ولديها إصدارات في مجال الموعظة النبوية والفقه وخصائص التفسير الأدبي للقرآن الكريم والتاريخ والمرأة.

هذا ويذكر أن دار "بريل" للنشر هي مؤسسة نشر عريقة من أقدم المطابع الأوروبية حيث تأسست في مدينة ليدن الهولندية سنة 1683 م.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة