البث المباشر

استشهاد 63 فلسطينيا في 7 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة

الأحد 17 مارس 2024 - 09:42 بتوقيت طهران
استشهاد 63 فلسطينيا في 7 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة يوم السبت عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة الى 31 ألفا و553 شهيدا فلسطينيا منذ 7 تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، مشيرة الى ان 63 فلسطينيا منهم استشهدوا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة ظهر السبت الى ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة الى 31 ألفا و553 شهيدا و73 ألف و546 جريحا منذ 7 تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

وأشارت وزارة الصحة الى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة، راح ضحيتها 63 شهيدا و112 جريحا.

كما ذكرت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال الاسرائيلي طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، وبينما تتواصل جهود الوسطاء لحل هذه الأزمة تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها المدمرة على قطاع غزة رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في حق الفلسطينيين.

وبالإضافة الى عدوانه الهمجي المستمر، فقد جعل الكيان الصهيوني الوضع أكثر كارثية من خلال منع إرسال ووصول المساعدات الإنسانية والغذاء الى قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، أعربت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن قلقها إزاء الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، وأعلنت أن واحدا من بين كل ثلاثة أطفال فلسطينيين دون سن الثانية يعاني من سوء تغذية حاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة