البث المباشر

إيران وسلطنة عمان تؤكدان على تعزيز العلاقات خاصة في مجال المرأة والأسرة

السبت 16 مارس 2024 - 10:18 بتوقيت طهران
إيران وسلطنة عمان تؤكدان على تعزيز العلاقات خاصة في مجال المرأة والأسرة

أكدت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة إنسية خزعلي ووزيرة التنمية الإجتماعية العُمانية ليلى أحمد عوض النجار على تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في مجال المرأة والأسرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين الجانبين في نيويورك يوم الجمعة على هامش الإجتماع الـ 68 للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة.

وفي بداية اللقاء أشارت خزعلي إلى أهمية الحفاظ على الأعراف الأسرية وتوسيع القيم العائلية في مجتمع اليوم وقالت: نهدف إلى إحياء أهمية الركن المهم والأساسي في حياة الإنسان وثقافته الصحيحة من خلال "حركة الإلتزام تجاه الأسرة"، ونأمل أن تساعدنا الدول ذات التوجهات المشتركة معنا في هذه العملية.

وبالإشارة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمؤسسة الأسرة، أشارت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة إلى الوثيقة قيد الإعداد للأسرة في إيران.

من جانبها أشارت ليلى أحمد عوض النجار، وزيرة التنمية الإجتماعية في سلطنة عمان، إلى جهود بلادها في مسألة دعم المرأة والأسرة وأعلنت استعدادها للمشاركة الفعالة في هذه العملية.

وأعربت المسؤولة العمانية عن أملها في أن تزور إيران قريباً لتشهد عن كثب عملية وبرامج تمكين المرأة في جمهورية إيران الإسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة