خطيب جمعة طهران يشيد بالشعب الايراني ويؤكد ضرورة ازدهار الانتاج

الجمعة 29 مارس 2019 - 18:36 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران يشيد بالشعب الايراني ويؤكد ضرورة ازدهار الانتاج

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت، على ضرورة مكافحة الفساد الاقتصادي، من اجل تحقيق شعار العام الهجري الشمسي الجديد الذي اعلنه قائد الثورة الاسلامية بعام "ازدهار الانتاج".

وقال خطيب الجمعة حجة الاسلام محمد جواد حاج علي اكبري ضمن تهنئته بحلول العام الهجري الشمسي الجديد 1398، ان العام الذي يبدأ مع ذكرى ولادة امير المؤمنين الامام علي (ع)، يبشر بأخبار سارة وفرص.

ولفت الى تأكيد قائد الثورة الاسلامية على ان العام الجديد سيكون عام الفرص وليس التهديدات، معتبراً هذا الموضوع بمثابة فأل خير.

واوضح اكبري ان العدو يخطط للنيل من الارادة الوطنية للشعب الايراني، مضيفا ان انتخاب شعار العام من قبل قائد الثورة الاسلامية، كان أحد الاساليب العلمية والحكيمة لتعزيز الارادة الوطنية للشعب، فهي تجمع المطالب والطموحات العامة في موضوع رئيسي، كي يتمكن الشعب الايراني الأبي من اتخاذ خطوات كبيرة نحو مستقبل افضل.

وتابع قائلاً ان قائد الثورة الحكيم، ادرك منذ عدة سنوات مخططات العدو، لذلك طرح موضوع الاقتصاد المقاوم ، من اجل تحويله الى خطاب سائد، وحولها الى شعار كل عام،  وقام بتغيير أدواتها ومستلزماتها كشعار كل عام.

واعتبر امام جمعة طهران المؤقت ان ازدهار الانتاج بمثابة روح الاقتصاد المقاوم، داعيا الى تسخير كل طاقات وامكانيات البلاد لتحقيق هذا الشعار المهم والحساس.

واكد حاج علي اكبري، ضرورة تعزيز مكافحة الكسب غير المشروع اكثر من اي وقت مضى وقطع الايدي الفاسدة التي تقوم نيابة عن العدو بالعبث بالاقتصاد الوطني، من اجل توفير الظروف لازدهار الانتاج.

وتطرق خطيب جمعة طهران المؤقت الى السيول الاخيرة في عدد من المحافظات الايرانية الناجمة عن الامطار الغزيرة، معتبرا ان الشكر عمليا على هذه النعمة الالهية يتطلب الاستعداد لاحتواء موجة السيول الجارفة، وفي غير تلك الحالة ستتحول النعمة الى نقمة والفرصة الى تهديد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم