البث المباشر

باقري: التدخل الاجنبي بالمنطقة يعقد الوضع.. يجب انهاء الكارثة الانسانية في غزة

السبت 9 مارس 2024 - 21:10 بتوقيت طهران
باقري: التدخل الاجنبي بالمنطقة يعقد الوضع.. يجب انهاء الكارثة الانسانية في غزة

اكد النائب السياسي لوزارة الخارجية الايراني، علي باقري كني، خلال لقاء نظيره الأرميني، فاهان كوستانيان، ان تدخل الأجانب في القرارات المتعلقة بالمنطقة تجعل الوضع أكثر تعقيدا وضررا.

وانعقدت الجولة الجديدة من المشاورات السياسية بين إيران وأرمينيا في طهران اليوم السبت 9 مارس.

وتم خلال هذه الجولة بحث وتبادل أهم القضايا المشتركة والعلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

وفي إشارة إلى الاتجاه المتنامي للعلاقات بين البلدين الجارين والصديقين، أكد باقري على الدور الفعال للتشاور المستمر بين مسؤولي البلدين في تحسين مستوى التعاون.

وأشار باقري إلى أهمية السلام والاستقرار في المنطقة وضرورة الإسراع في توقيع اتفاق السلام بين أذربيجان وأرمينيا، وشدد على حل القضايا بين دول المنطقة بأيديها، بعيدا عن تدخل الأجانب في القرارات المتعلقة بالمنطقة، مؤكدا ان هذه التدخلات تزيد الوضع تعقيدا.

وأعرب كوستانيان، عن شكره لمواقف الجمهورية الاسلامية الإيرانية بشأن الحفاظ على سلامة الأراضي والسيادة وعدم تغيير الحدود المعترف بها دوليا، وشدد على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين.

ورحب بوجود الشركات الإيرانية في مشاريع البنية التحتية في أرمينيا، وشدد على التعاون المتعدد الأطراف في إطار مشاريع النقل، وخاصة ممر الخليج الفارسي والبحر الأسود.

وفي إشارة إلى الوضع الإنساني المؤلم والمزري في غزة، قال علي باقري إن قضية غزة اليوم بالإضافة الى كونها جريمة إبادة جماعية مفتوحة ضد الإنسانية، فهي أيضا أزمة إنسانية كبيرة، استمرارها يستلزم مسؤولية دولية يتحملها الجميع.

واستطرد باقري بالقول: في عالم اليوم لا يمكن تصور ارتكاب مثل هذه الجرائم من قبل كيان آخر غير كيان الاحتلال، ويجب على جميع الدول أن تحاول إنهاء هذه الكارثة الإنسانية والتاريخية الكبرى في أقرب وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة