البث المباشر

صنعاء تحمل واشنطن مسؤولية التصعيد في غزة والبحر الأحمر

الأحد 3 مارس 2024 - 17:00 بتوقيت طهران
صنعاء تحمل واشنطن مسؤولية التصعيد في غزة والبحر الأحمر

دانت وزارة الخارجية في صنعاء تصعيد كيان العدو الصهيوني جرائم الحرب والابادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين، محملة واشنطن مسئولية التصعيد في بحر الأحمر ومضيق باب المندب.

كما نددت خارجية صنعاء ، بمذبحة ارتكبها الكيان الصهيوني في دوار النابلسي بقطاع غزة أثناء انتظار المدنيين الفلسطينين لاستلام مواد غذائية ما أدى إلى استشهاد 112 و800 جريح بينهم".

وحملت صنعاء في بيان الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية المباشرة للتصعيد الصهيوني في قطاع غزة، وكذا التصعيد في البحر الأحمر ومضيق باب المندب بسبب الدعم اللا محدود الذي تقدمه واشنطن وحلفائها للكيان الصهيوني سياسا وماديا وعسكريا لوجستيا، بما في ذلك عرقلة مجلس الأمن عن الاضطلاع بدوره في حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأضافت ان أمريكا تتحمل المسؤولية المباشرة للتصعيد الصهيوني في قطاع غزة، والبحر الأحمر ومضيق باب المندب بسبب الدعم اللا محدود الذي تقدمه وحلفاؤها سياسياً ومادياً وعسكرياً ولوجستياً للكيان، بما في ذلك عرقلة مجلس الأمن عن القيام بدوره في حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأكد البيان "أن صنعاء في ظل التعنت الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا، ثابتة على موقفها في منع وصول السفن المملوكة للكيان الصهيوني أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتم إنهاء العدوان العسكري ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة