البث المباشر

السيسي والبرهان يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

الخميس 29 فبراير 2024 - 21:37 بتوقيت طهران
السيسي والبرهان يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في قصر الاتحادية، فور وصوله مصر بزيارة رسمية.

وقال المتحدّث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق البرهان، تناولا في لقائهما آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في قطاع غزة.

وأكد الرجلان ضرورة وقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري، كما تمّ التوافق على استمرار التشاور المكثّف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتأتي زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، للقاهرة اليوم، في توقيت شديد الأهمية والدقة، مع اقتراب دخول الأزمة السودانية عامها الأول.

وتأتي هذه الزيارة الثانية للبرهان لمصر، منذ اندلاع الحرب منتصف نيسان/أبريل 2023، بعد أن شهدت الفترة الفاصلة بينها وبين الزيارة الأولى، مجموعة من التحوّلات والتطورات في الداخل السوداني.

ضمن هذا السياق، تتناول أجندة الزيارة مناقشة تطورات الأوضاع في السودان، وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث فرص إنهاء الأزمة السودانية، ومناقشة أوضاع الجالية السودانية بمصر.

وشهد اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والجهود الرامية لتسوية الأزمة الجارية بما يضمن استعادة الاستقرار، والحفاظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها، ويلبّي تطلّعات الشعب السوداني الشقيق نحو تحقيق الأمن والاستقرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة