البث المباشر

خطة الزيارة الشعبانية دخلت حيز التنفيذ في كربلاء

السبت 24 فبراير 2024 - 16:04 بتوقيت طهران
خطة الزيارة الشعبانية دخلت حيز التنفيذ في كربلاء

تتواصل في العراق التحضيرات والاستعدادات لإحياء مراسم الزيارة الشعبانية، التي يتوقع مشاركة ملايين الزائرين فيها، وفيما تم وضع الخطط الأمنية والصحية الخاصة بالمناسبة، أعلنت بلدية كربلاء المقدسة، أن خطتها الخاصة بالزيارة دخلت حيز التنفيذ.

وقال مدير بلدية كربلاء المقدسة، حسن الشريفي: إن “دائرته باشرت منذ مطلع شهر شعبان تنفيذ خطتها الخدمية لاستقبال زوار الإمام الحسين (ع) في ذكرى زيارة النصف من شعبان والذين بدؤوا يتوافدون إلى المدينة المقدسة وتتزايد أعدادهم يوماً بعد آخر”.

 

تفاصيل خطة الزيارة الشعبانية

وأضاف الشريفي، أن “خطة الزيارة الشعبانية مستمرة حتى تصل إلى ذروتها ومراحلها النهائية في يوم النصف من شعبان واليوم الذي يليه”.

وأشار إلى أن “الخطة ستنطلق فعلياً، عبر تشغيل 500 عامل إضافي، ليكون العدد الكلي للعاملين ما يقارب 2000 عامل نظافة يعملون في قطاعات البلدية الثمانية، فضلاً عن عمل الورشة المركزية والآليات وشعبة الحدائق، إضافة إلى أعمال شعبة البيئة ومواقع الطمر الصحي التي تمت تهيئتها”.

وتابع، أن “إنتاج معمل أكياس النفايات أنتج لغاية اليوم، ما يقارب ثلاثة أطنان ونصف الطن من أكياس النفايات، ستوزع بين المواكب والهيئات الخدمية”.

 

عطلة رسمية ليومين في كربلاء

واعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة، قاسم اليساري، عن تعطيل الدوام الرسمي ليومي الأحد والاثنين المقبلين بمناسبة الزيارة الشعبانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة