البث المباشر

الاحتلال يعتقل طواقم طبية في مشفى ناصر.. ويرتكب 9 مجازر خلال 24 ساعة

السبت 17 فبراير 2024 - 16:26 بتوقيت طهران
الاحتلال يعتقل طواقم طبية في مشفى ناصر.. ويرتكب 9 مجازر خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، بأنّ قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت عدداً كبيراً من الطواقم الطبية من داخل مجمع ناصر الطبي، جنوبي غزة، الذي حولته إلى ثكنة عسكرية.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها لمستشفى ناصر بخان يونس في غزّة، وسط انقطاع التيّار الكهربائي وتوقّف المولّدات عن العمل جراء نفاد الوقود، ما أدّى إلى استشهاد خمسة مرضى.

ومن جهته، أكد مراسل الميادين أنّ قوات الاحتلال منعت وصول شاحنتي إغاثة من الوصول إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً لليوم الـ134 على التوالي، في ظل استمرار ارتكابها المجازر بحق الآمنين في قطاع غزة.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي 9 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيد و125 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقاً لبيان وزار الصحة.
 
وبحسب مراسل الميادين، فإن الاحتلال شنّ سلسلة غارات استهدفت بشكل عنيف مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مؤكداً وصول إصابتين إلى مستشفى شهداء الأقصى من جراء جراء الغارة الإسرائيلية جنوبي مدينة دير البلح.

وأفادت مصادر فلسطينية أيضاً أنّ طائرات الاحتلال قصفت منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة ستة مواطنين بينهم طفلان، ونقلوا جميعاً إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وارتقى شهيدان وعدد من الجرحى من جرّاء قصف طائرات الاحتلال على منطقة المغراقة وسط قطاع غزة. كذلك ارتقى شهيد من جراء قصف الاحتلال لشقة سكنية بحي الجنينة وسط رفح جنوبي القطاع.

وأعلن مراسل الميادين أنّ قوات الاحتلال دمرت منزلاً مأهولاً في منطقة القرارة في خان يونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية فلسطينيّة بأنّ طائرات الاحتلال قصفت ثلاثة منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ومنزلين في حي الصبرة وسط المدينة، ما أدى إلى ارتقاء 10 شهداء وإصابة 20 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفيي المعمداني والشفاء في المدينة.

وفي رفح، شنت طائرات الاحتلال ثلاث غارات على مخيم الشابورة وسط المدينة، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة تسعة آخرين، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والحدودية الجنوبية.

وبحسب وكالة "وفا"، شنت طائرات الاحتلال "غارة على بلدة القرارة شمالي خان يونس، وقصفت حي الشيخ رضوان من مدينة غزة، وقصفت المدفعية المناطق الجنوبية والشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

هذا وأعلنت بلدية غزة أنّ الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 90 آلية للبلدية منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الجماعية من مختلف الأحجام.

وتشمل قائمة الآليات التي دمرها الاحتلال، آليات جمع وترحيل النفايات والصرف الصحي ونقل المياه وأخرى لأعمال الطوارئ والإدارة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 28858 شهيداً، و68677 مصاباً، إضافة إلى آلاف الضحايا، الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة