البث المباشر

العتبة العلوية تحيي ذكرى الولادات الشعبانية المباركة+ صور

الأربعاء 14 فبراير 2024 - 18:06 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تحيي ذكرى الولادات الشعبانية المباركة+ صور

أقامت العتبة العلوية المقدسة محفلاً بهيجاً في ذكرى حلول الولادات الميمونة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام ) في شهر شعبان المبارك وسط جموع الزائرين المهنئين  بهذه المناسبات العطرة في باحة الصحن العلوي المطهر.

وقال رئيس اللجنة العليا المشرفة على فعاليات العتبة العلوية المقدسة الخادم حيدر العيساوي في تصريح: " ابتهاجاً بذكرى ولادة الأقمار المحمدية في شهر شعبان الخير أقامت الأمانة العامة للعتبة العلوية عدة محافل للاحتفاء بهذه المناسبات منها إقامة محفل شعبي في باحة الصحن العلوي المطهر بذكرى ولادة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام وكذلك الإمام زين العابدين (عليه السلام ) و يستمر هذا المحفل ثلاثة أيام". 

وأضاف :" ستقام المنصة العلوية في مسقفات صحن الإمام الحسين (عليه السلام ) من جهة باب الشيخ الطوسي، وكذلك سيكون إحياء لولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف ) يتضمن الاحتفاء بصدور الفتوى المباركة في الجهاد الكفائي للمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله ) و الاحتفاء بعوائل الشهداء الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل حماية بلدهم من دنس الإرهاب التكفيري و من ضمن الفعاليات إقامة معرض للصور الخاصة بهذه المناسبة ". 

وتابع العيساوي :" هناك فعاليات خارجية في مدينة بغداد تتضمن عدة نشاطات منها معرض للمخطوطات و معرض لخزينة العتبة العلوية المقدسة بالإضافة إلى فعاليات ثقافية أخرى".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة