البث المباشر

لوكاشينكو: بيلاروسيا تتطلع إلى تعاون استراتيجي مع إيران

الأحد 11 فبراير 2024 - 17:20 بتوقيت طهران
لوكاشينكو: بيلاروسيا تتطلع إلى تعاون استراتيجي مع إيران

بعث رئيس بيلاروسيا برقية تهنئة الى الرئيس الايراني بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية، واعلن رغبة مينسك بالتعاون الاستراتيجي مع طهران.

وبمناسبة الذكرى الـ45 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو في برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن بيلاروسيا تسعى لاقامة شراكة استراتيجية مع إيران.

وقال لوكاشينكو في رسالته: في الفترة الماضية، أكد الشعب الإيراني على حقه في المضي على طريق التنمية الذي اختاره بشكل مستقل.

وأكد أن بيلاروسيا وإيران، على أساس مبادئ الاحترام والتفاهم المتبادلين، قامتا بشكل منهجي بتوسيع التعاون الثنائي المفيد والتعاون بشكل متناغم في المحافل متعددة الأطراف.

وفي معرض ترحيبه بعضوية إيران في منظمة شنغهاي، قال لوكاشينكو: نحن ندعم المشاركة الكاملة لبلادكم في منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة البريكس. أتوقع أن تساعد الاتصالات بين مينسك وطهران في هذه المنصات الدولية جهودنا لإقامة تعاون استراتيجي.

وأعرب رئيس بيلاروسيا عن تقديره لضيافة إيران للوفد البيلاروسي الذي زار إيران في مارس 2023، وقال: انني على ثقة بأن جميع الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال هذه الزيارة سيتم تنفيذها بشكل فعال.

وفي الختام وجه لوكاشينكو الدعوة للرئيس الإيراني لزيارة بيلاروسيا وقال: أغتنم هذه الفرصة لأدعوكم لزيارة بيلاروسيا في الوقت المناسب لبحث مجالات التعاون الواعدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة