البث المباشر

مراجع الدين يدعون للمشاركة الحاشدة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة

الجمعة 9 فبراير 2024 - 08:28 بتوقيت طهران
مراجع الدين يدعون للمشاركة الحاشدة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة

دعا علماء ومراجع الدين في قم في بيانات منفصلة أبناء الشعب الإيراني للمشاركة الحاشدة والحماسية في مسيرات 22 بهمن (11 آذار/مارس) ذكرى انتصار الثورة الإسلامية.

وقال المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني في بيان أصدره بالمناسبة: ينبغي أن تكون مسيرات 22 بهمن هذا العام أكثر روعة من أي عام آخر.

وأضاف: "سيظهر الشعب وحدته وتلاحمه أمام أعدائه بحضوره الرائع وسيثبت أن الثورة التي قامت على يد الإمام الراحل تزداد كل عام عظمتها ومجدها".

وفي الختام قال: لقد جاء الأعداء إلى الميدان ويجب علينا أيضاً أن نأتي إلى الميدان ونثبت أن خط الإمام ونهجه يسيران بعظمة أكبر.

كما أكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي على أهمية المشاركة الحماسية في مسيرات 22 بهمن وقال: إن الثورة هي التي أعطت العظمة والمجد لبلدنا. في عهد بهلوي، كان جيشنا يديره 30 ألف جندي وضابط أمريكي.

وأضاف: عندما انتصرت الثورة الإسلامية، تم طرد كل هؤلاء الجنود وبقي جنود الإسلام، وكان اساس هذا كله في 22 بهمن.

وقال الأستاذ البارز في حوزة قم العلمية: بالإضافة إلى دعوة الناس للمشاركة في مسيرات 22 بهمن، ينبغي شرح إنجازات الثورة الإسلامية للمجتمع.

بدوره قال المرجع الديني آية الله عبد الله جوادي آمُلي مخاطباً الشعب: اسعوا للحفاظ على هذه الراية التي رفعها الإمام الراحل، وإيصالها إلى صاحبها الأصلي، ولي العصر (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

وشدد أستاذ الحوزة العلمية في قم على ضرورة المشاركة الواسعة في مسيرات 22 بهمن وقال: الجمهورية الاسلامية ترسخت واستمرت بفضل دماء الشهداء الطاهرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة