البث المباشر

اميركا على وشك السقوط في جهنم هي صنعته

الإثنين 5 فبراير 2024 - 10:36 بتوقيت طهران
اميركا على وشك السقوط في جهنم هي صنعته

قال المستشار السابق للبنتاغون داغلوس ماك غريغور ان الاعتداء الامريكي الاخير على مراكز في العراق وسورية ليس دبلوماسياً ولا ستراتيجياً ولا يجلب العظمة والردع، بل هو سقوط قوة عظمى في جهنم صنعته بنفسها وهذا ما يحصل تدريجياً.

فبعد اسبوع من هجوم المقاومة الاسلامية على قاعدة "برج 22" في الاردن وقتل ثلاثة جنود اميركيين واصابة اربعين آخرين، وعد الامريكيون ومنهم جو بايدن بالرد.

وحول هذا الهجوم قال "داغلوس ماك غريغور" والى ان تلتفت قوة كبرى مثل اميركا كيف تقلل من خصمها وينتخبوا ستراتيجية خاطئة فالتطاول والرشوة وتفخيخ القنابل وفرض العقوبات على المعارض لا تعطي نتيجة جيدة.

واوضح ان هذه الستراتيجية الخاطئة تعرضنا خلالها لفشل بعد فشل؛ في افغانستان وليبيا والعراق واوكرانيا، والآن تتسارع واشنطن لجهنم صنعتها بيدها في علاقتها مع بقية دول العالم. لذا علينا تغيير سلوكنا.

وحسب MBC نيوز، فان لهذه الهجمات صفة تشريفاتية وان الاميركيين لم يتمكنوا التوصل الى اهدافهم الحقيقية ونقلت MBC نيوز عن خبراء، ان للقوات الاميركية اهدافاً متعددة لرد قوي، بخصوص قتل جنودها في الاردن، الا ان تاخير عدة ايام لهذه الهجمات تسبب في ان تستعد المجاميع النشطة في غرب آسيا بقدر كاف للتهيؤ قبال هذه الهجمات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة