البث المباشر

كنعاني: لا قيود على الأنشطة العلمية والعملية لأبحاث الفضاء الايرانية

السبت 27 يناير 2024 - 17:17 بتوقيت طهران
كنعاني: لا قيود على الأنشطة العلمية والعملية لأبحاث الفضاء الايرانية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، بأنه على الرغم من بعض التفسيرات التعسفية الناشئة عن النزعات الأحادية لبعض الأطراف، الا انه ووفقا للأنظمة والقوانين الدولية لا توجد أي قيود على الأنشطة العلمية والعملية لأبحاث الفضاء الايرانية.

وقد ادان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، "البيان التدخلي للترويكا الاوروبية (بريطانيا،فرنسا وألمانيا) بشأن إطلاق القمر الصناعي البحثي الايراني "ثريا"، مؤكدا على ان تحقيق التقدم العلمي والبحثي في مجال الجو-فضاء حقا قانونيا وطبيعيا ومشروعا للجميع ومنهم الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف كنعاني ان مثل هذه التصريحات التدخلية ،التي تشير الى المواقف الأنانية للدول المذكورة أعلاه تجاه تقدم وتطور إيران، لن تحبط عزيمة وارادة الشعب الايراني على التقدم المستمر في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وافاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بأنه على الرغم من بعض التفسيرات التعسفية الناشئة عن النزعات الأحادية لبعض الأطراف، الا انه ووفقا للأنظمة والقوانين الدولية لا توجد قيود على الأنشطة العلمية والعملية لأبحاث الفضاء الايرانية. وعليه، فإن ايران ترفض بشدة وبشكل قاطع فرض مثل هذه التوجهات غير التقليدية.

كما افاد كنعاني انه وفقا للمعايير والأنظمة الدولية وتماشيا مع إعمال حقوقها، وخاصة الحق في التنمية والتقدم، فإن الجمهورية الإسلامية الايرانية تعتبر استخدام التكنولوجيات السلمية في مسار تطوير البحث العلمي أمرا واجبا ومحفوظا لها.

وبناء عليه فإن ايران لن ينتظر آراء بعض الدول التي تحاول فرض قراراتها وتصرفاتها الأحادية على الآخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة