البث المباشر

بريطانيا تحمل اسرائيل مسؤولية ما يحدث في غزة

الجمعة 26 يناير 2024 - 17:23 بتوقيت طهران
بريطانيا تحمل اسرائيل مسؤولية ما يحدث في غزة

حمل وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الكيان الاسرائيلي مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة، وقال على اسرائيل ان تتجنب تفاقم الكارثة الانسانية.

وقال كاميرون أن هناك تقدما نحو وقف القتال في غزة وإدخال المساعدات وإطلاق سراح الأسرى، واضاف ان اسرائيل تدرس المقترح البريطاني لفتح ميناء أسدود لتقديم المساعدات لغزة، لكن الأمر سيتطلب الكثير من الضغط.

كما دعا كاميرون كيان الاحتلال إلى ضرورة وقف القتال من أجل إطلاق سراح الأسرى، وقال أن لجوء جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية لن يساعد في تحقيق وقف الحرب في غزة.

وعند توليه منصبه في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حذر كاميرون كيان الاحتلال، من أنها لن تكون آمنة أبدا ما لم يكن هناك "سلامة وأمن واستقرار على المدى الطويل" للشعب الفلسطيني.

وقال؛ إن الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية. مشددا على أن "القوات الإسرائيلية يجب أن تلتزم بالقانون الإنساني الدولي".

وحث كاميرون "إسرائيل" على اتخاذ إجراءات صارمة ضد العنف "غير المقبول على الإطلاق"، الذي يمارسه المستوطنون في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف، "أن على إسرائيل التصرف بطريقة توفر أمنها على المدى الطويل"، مبينا، "أن ذلك سيعتمد في نهاية المطاف على "عيش الفلسطينيين في سلام واستقرار وأمن في هذه الأرض في الوقت نفسه".

وأعلن كاميرون خلال زيارة لرام الله أن المملكة المتحدة ستقدم 30 مليون جنيه إسترليني إضافية، كمساعدات إنسانية للأمم المتحدة والوكالات الأخرى الموجودة على الأرض في غزة، خاصة الملاجئ والبطانيات والغذاء والدواء.

ويواصل الاحتلال لليوم 112 عدوانه على غزة، حيث استمر بقصفه المكثف على عدة مناطق في القطاع خصوصا خانيونس ورفح جنوبا مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 26083 شهيد و 64487 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 183 شهيد و 377 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وتابعت، "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة