البث المباشر

بري يؤكد الفاعلية والانتماء اللبناني لحزب الله

السبت 23 مارس 2019 - 21:15 بتوقيت طهران
بري يؤكد الفاعلية والانتماء اللبناني لحزب الله

اكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، ان حزب الله هو حزب مقاوم، حزب سياسي لبناني فاعل له حضوره وامتداده، وهو جزء كبير من النسيج اللبناني.

وذكرت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية، ان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، فاجأ وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عندما بدّا بشنّ هجوم على "حزب الله" في مكتبه، فتوجّه إليه قائلاً: في البداية، هل تعرف تاريخي؟

وتابع متوجها لبومبيو بالقول: "أنا واحد ممن أطلقوا المقاومة، وحزب الله هو حزب مقاوم، حزب سياسي لبناني فاعل له حضوره وامتداده، وهو جزء كبير من النسيج اللبناني".

وقيّم رئيس المجلس النيابي اللبناني اللقاء الذي جمعه بوزير خارجية أمريكا أمس الجمعة في عين التينة بقوله "إنّ زيارة بومبيو هي كناية عن رسائل من إدارته في كل الاتجاهات، عبّر عنها بوضوح، في مقابل أجوبة تلقّاها من جانبنا بوضوح أكبر".

وذكرت صحيفة "الجمهورية"، أنّ بومبيو وصل إلى عين التينة قبل نصف ساعة من الموعد المحدد، واستقبله بري، الذي تَعمّد قبل الموعد المحدد بساعة، الإيعاز الى المكتب السياسي لحركة "أمل" إصدار بيان عنيف ضد الخطوة الأمريكية الأخيرة بنزع صفة الاحتلال الإسرائيلي عن هضبة الجولان والتلميح لاحتمال الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هذه الهضبة السورية".

وبادر بري إلى إثارة موضوع الجولان، وتوجّه إلى بومبيو قائلاً: "ما قمتم به حيال القدس (نقل السفارة الأمريكية)، وما تقومون به اليوم حيال الجولان (لناحية التمهيد لضمّه إلى إسرائيل) هو الذي يشجّع التطرف".

يُشار إلى أنّ بري قال أمام زواره، رداً على سؤال حيال هذا الأمر: "إنهم يقدمون من مال غيرهم، ويتبرعون بما هو ليس ملكاً لهم. هذا الأمر في منتهى الخطورة، فبالأمس كانت القدس والآن الجولان، وهذا يجعلنا نتخوّف من أن تكون الثالثة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية. إنه أمر خطير جداً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة