البث المباشر

عبد اللهيان: لمساعدة العراق وسوريا قدمنا ​​دماء أفضل مستشارينا العسكريين

السبت 20 يناير 2024 - 18:24 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: لمساعدة العراق وسوريا قدمنا ​​دماء أفضل مستشارينا العسكريين

قال وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، إن "إيران هي التي سارعت الى مساعدة سوريا والعراق، ودعمتهما خلال فترة الحرب ضد داعش، حيث قدمنا ​​دماء أفضل مستشارينا العسكريين".

وفي تصريح لـ قناة CNBC الأمريكية على هامش حضوره اجتماع دافوس بسويسرا، أشار "عبد اللهيان" الى الهجمات الإيرانية الأخيرة، قائلاً: إن العمل المسؤول الذي قامت به القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية، يتماشى مع الحرب ضد الإرهاب والدفاع المشروع.

وأضاف: نحن نحترم سيادة الدول، ولدينا أفضل العلاقات مع العراق وباكستان، ولكن عندما يتعلق الأمر بحماية الأمن القومي، سوف لن نجامل أي أحد بهذا الشأن.

وقال عن الأزمة في البحر الأحمر: إن هذه الأزمة تعود إلى جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان "الإسرائيلي" بغزة؛ مضيفاً أنه مع إيقاف هذه المجازر فمن الممكن احتواء توسع الحرب بشكل منطقي.

كما أكد وزير الخارجية على أن "إيران لن تعترف بإسرائيل إطلاقاً، وفي الوقت نفسه تعتقد أن الشعب الفلسطيني يجب أن يقرر مصيره".

وتابع: لقد اقترحنا في السابق حلاً سياسياً يقوم على استفتاء عام برعاية الأمم المتحدة، وبمشاركة جميع السكان الفلسطينيين الأصليين، بما في ذلك المسيحيون واليهود والمسلمون.

كما طالب عبد اللهيان في هذا الحوار، أمريكا أن تلتزم باتفاقها مع إيران والتعهدات التي وعدت بها لطهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة