البث المباشر

بغداد.. العدوان الغربي على اليمن توسيع للصراع والتوترات بالمنطقة

الجمعة 12 يناير 2024 - 11:39 بتوقيت طهران
بغداد.. العدوان الغربي على اليمن توسيع للصراع والتوترات بالمنطقة

علق المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي فادي الشمري، على العدوان الأمريكي البريطاني الأخير على اليمن، قائلا إن الغرب يوسع دائرة الصراع والتوترات في المنطقة.

وكتب الشمري في منشور عبر حسابه على منصة x: "‏بينما يفترض بالغرب أن يعمل على إعادة ترميم عاره بقصص حقوق الإنسان والحيوان التي أسقطتها المواقف تجاه حرب إسرائيل ضد فلسطين وأطفال ونساء ومدنيي غزة، ها هو يرتكب حماقة أخرى بتوسيع دائرة الصراع وزيادة التوترات في المنطقة، فيما يطالب الآخرين بضبط النفس وتخفيض مواطن التوتر وعدم التصعيد".

وأعلنت المملكة السعودية أنها "تتابع بقلق بالغ" العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي تعرض لها عدد من المواقع في اليمن.

وقد أكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر، في بيان أن الضربات باليمن تمت وفقا لحق الدفاع عن النفس الفردي والجماعي، وبالتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة، حسب زعمه.

وتفرض القوات اليمنية حصارا بحريا على كيان الاحتلال الاسرائيلي أكدت أنه لا ينتهي إلا بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة الذي يستهدف المدنيين من الأطفال والنساء والعزل، وفي الوقت نفسه طمأنة صنعاء جميع السفن التجارية في البحر الأحمر والبحر العربي غير المبحرة الى فلسطين المحتلة بضمان أمنها وسلامتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة