البث المباشر

تعاون علمي مشترك بين جامعة طهران وجامعة عراقية

الإثنين 8 يناير 2024 - 22:10 بتوقيت طهران
تعاون علمي مشترك بين جامعة طهران وجامعة عراقية

من المقرر أن يعقد أول مؤتمر دولي مشترك بين جامعة طهران وجامعة "القاسم" الخضراء العراقية في مجال مكافحة العواصف الترابية ، حسب ما أعلن رئيس كلية حماية البيئة في جامعة طهران " علي رضا نور بور ".

وأكد المسؤول الجامعي الايراني أنه نظرا لأن مشكلة العواصف الترابية تعتبر قضية اقليمية تواجهها عدة دول في المنطقة، فأن حل هذه المشكلة يستلزم تعاون الدول فيها.

وتابع قائلا: لقد عرض موضوع عقد هذا المؤتمر الدولي في اللقاء الذي جرى مع مسؤولي جامعة "القاسم" الخضراء، وتقرر أن يعقد المؤتمر المذكور بالتعاون مع 6 دول اسلامية في المنطقة في مدينة الحلة مركز محافظة بابل العراقية في أكتوبر القادم.

ويزور المسؤول الايراني العراق تلبية لدعوة رسمية تلقاها من رئيس جامعة "القاسم" الخضراء الحكومية العراقي لدراسة كيفية التعاون بين الجامعتين الايرانية والعراقية في مجال حماية البيئة.

ودعا رئيس كلية حماية البيئة التابعة بجامعة طهران في الاجتماع الذي عقده مع المسؤولين العراقيين في مدينة الحلة الى حل المشاكل الاقليمية للعواصف الترابية بسبب آثارها المدمرة لحماية البيئة من خلال التعاون المشترك والعمل لـ 6 دول فاعلة في المنطقة بأسرع وقت ممكن.

وتم في هذه الزيارة ابرام أول مذكرة تفاهم بين جامعة طهران وجامعة "القاسم" الخضراء من 4 بنود، يتم بموجبها قبول الطلبة الجامعيين العراقيين في فرع حماية البيئة في جامعة طهران واطلاق دورات خبراء مشتركة في مجال هندسة البيئة وتبادل الاساتذة والطلبة الجامعيين في مختلف الدورات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة