البث المباشر

كنعاني: الإرهاب يشكل خطراً داهماً لجميع الدول والحكومات

الإثنين 8 يناير 2024 - 11:51 بتوقيت طهران
كنعاني: الإرهاب يشكل خطراً داهماً لجميع الدول والحكومات

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني": شهدنا عملاً إرهابياً جباناً في مدينة كرمان، مسقط رأس الشهيد سليماني أدى الى استشهاد العشرات من مواطنينا الأعزاء وعدد من المواطنين الأفغان مؤكداً أن الإرهاب يشكل خطراً داهماً لجميع الدول والحكومات.

وأضاف ناصر كنعاني صباح اليوم اللإثنين في مؤتمره الصحفي الأسبوعي بخصوص العمل الإرهابي في كرمان: للأسف، شهدنا جريمة بشعة وعملاً إرهابياً جباناً في مدينة كرمان، مسقط رأس الشهيد سليماني، حيث استشهد في هذه الجريمة العشرات من مواطنينا الأعزاء وعدد من المواطنين الأفغان.

وقال كنعاني: إن هذا العمل الإرهابي أثار موجة واسعة من الإدانات الإقليمية والدولية على مختلف المستويات الحكومية وغير الحكومية. وأعربوا عن تعاطفهم مع الشعب الإيراني أريد أن أعرب عن امتناني لجميع أولئك الذين تعاطفوا مع الشعب الإيراني وأدانوا هذا الحادث الشرير.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن الإرهاب يشكل خطراً داهماً لجميع الدول والحكومات وعلى الذين يستخدمون الإرهاب لأغراضهم الشريرة ليعلموا أن مسؤولية الأعمال الإرهابية لهذه الجماعات تقع عليهم أيضاً ويجب محاسبتهم.

وقال: لطالما استخدمنا كحكومة وجهاز دبلوماسي إيراني الحوارات الدبلوماسية الثنائية ومتعددة الأطراف والآليات الدولية فيما يتعلق بالحرب ضد الإرهاب وشددنا على خطر الإرهاب و ضرورة بذل جهد لمكافحته من قبل الجميع.

وتابع: كما حذرنا الدول الغربية من أنه لا يوجد شيء اسمه إرهاب جيد أو إرهاب سيء.

وأضاف كنعاني: في محادثة بين وزيري خارجية إيران وفرنسا أدانت الحكومة الفرنسية رسميا هذا العمل الإرهابي. وفي هذه المحادثة، تمت أيضاً مناقشة الوضع المتأزم الحالي في غزة ومواقف الجانبين، كما أكد وزير خارجيتنا على ضرورة إنهاء عدوان الكيان الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة