البث المباشر

إيران.. إنتاج مستشعر الطاقة الشمسية ثنائي المحور

الأحد 7 يناير 2024 - 22:25 بتوقيت طهران
إيران.. إنتاج مستشعر الطاقة الشمسية ثنائي المحور

نجح تقنيو إحدى الشركات المعرفية الإيرانية في صنع مستشعر الطاقة الشمسية الرقمي ثنائي المحور يستخدم للتحكم في حالة الأقمار الصناعية.

وفي معرض "صنع في ايران" الـ 11 لأحدث المعدات والمواد المخبرية إيرانية الصنع ، تم الكشف عن مستشعر الطاقة الشمسية الرقمي ثنائي المحور يستخدم للتحكم في حالة الأقمار الصناعية.

ويعد جهاز استشعار الطاقة الشمسية الرقمي ثنائي المحور أحد المنتجات الجديدة لشركة Hojjat Fanavar Pajooh Co التي تم تأسيسها عام 2008 بهدف البحث وتطوير التكنولوجيا وإنتاج أنظمة البرمجيات والأجهزة الشائعة والمحدثة في مجال العلوم والهندسة وتعمل حاليا بشكل خاص في مجال المعدات الإلكترونية والكهرباء والبرمجيات.

ويقوم المستشعر الشمسي بحساب اتجاه متجه موضع الشمس في نظام الإحداثيات المقابل لجسمها. وعليه، يمكن استخدام معلومات موقع الشمس المستخرجة من جهاز الاستشعار الشمسي للتوجيه في عملية التحكم في حالة القمر الصناعي.

وقد أنتجت هذه الشركة أنواعا مختلفة من أجهزة الاستشعار الشمسية تتراوح من الدقة العالية جدا الى الدقة العادية بقوى وابعاد مختلفة والتي لها تطبيقات فضائية واسعة بحيث أصبحت اليوم عنصرا لا ينفصل في عملية ADCS للأقمار الصناعية.

كما اشارت الشركة الى ان منتجها جهاز الاستشعار الشمسي إيراني الصنع يلبي جميع المعايير الأوروبية بل ويتفوق على العينات الأجنبية المماثلة في بعض المعايير.

يشار الى ان "معرض صنع في ايران" انطلقت فعالياته يوم الثلاثاء الماضي 2 كانون الثاني/يناير 2024 بدورته الحادية عشر بهدف عرض أحدث المعدات والمواد المخبرية إيرانية الصنع  واختتمت امس البارحة 5 كانون الثاني/يناير.

وشاركت 366 شركة تكنولوجيا في هذا المعرض قدمت من خلاله  10 الاف و500 منتج مبتكر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة