البث المباشر

بيروت.. مسيرة حاشدة في يوم الشهيد الفلسطيني وتنديداً بجرائم الاحتلال

الأحد 7 يناير 2024 - 16:48 بتوقيت طهران
بيروت.. مسيرة حاشدة في يوم الشهيد الفلسطيني وتنديداً بجرائم الاحتلال

نظّمت الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى "يوم الشهيد الفلسطيني".

وتجمع المتضامنون في طريق الجديدة وسط بيروت، واتجهوا نحو مقبرة الشهداء في منطقة شاتيلا، وحملوا الأعلام الفلسطينية واللبنانية واللافتات المنددة بالجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة.

وشارك في الفعالية العديد من الشخصيات الفلسطينية والوطنية اللبنانية، ورددوا الهتافات والشعارات التي تطالب بضرورة وحدة الصف الفلسطيني والوقف الفوري للعدوان ومحاكمة "إسرائيل" على جرائمها بحق الإنسانية.

وكانت العديد من الدول حول العالم قد شهدت تظاهرات حاشدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزّة. 

يأتي ذلك فيما يستمرّ الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه ضدّ قطاع غزّة، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث يستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات وكل مقوّمات الحياة، فيما يعاني القطاع حصاراً خانقاً، وسط انقطاع الغذاء والماء والدواء والوقود.

هذا وارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع جرّاء العدوان الإسرائيلي المُستمر منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 22835، بحسب آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة