البث المباشر

ايران.. انفجار خارج مرقد الشهيد سليماني في كرمان

الأربعاء 3 يناير 2024 - 16:39 بتوقيت طهران
ايران.. انفجار خارج مرقد الشهيد سليماني في كرمان

وقع انفجار في المسير المنتهي بمرقد الشهيد قاسم سليماني في مدينة كرمان وتزامنت هذه الجريمة الارهابية مع الذكرى السنوية الـ4 لإستشهاد سليماني في طريق مطار بغداد في 3 كانون الثاني/يناير 2020.

وقالت العلاقات العامة للطوارئ الايرانية : استشهد 53 شخصاً من المصابين فيما تم نقل71 جريحًا إلى المراكز الطبية، ومن بين الضحايا اطفال ونساء.

وذكرت مصادر أمنية رسمية أن التفجيرات لم تكن انتحارية وإنما انفجرت حقيبتان تحتويان على قنابل.

من جهته، قال محافظ كرمان إن انفجارين وقعا بفارق 10 دقائق، مصنفهما بالهجوم الإرهابي، بينما لم يقدم معلومات دقيقة عن الأسباب، مشيراً إلى أن المعطيات سيعلن عنها لاحقاً. 

ويصادف اليوم الأربعاء الذكرى السنوية الرابعة لإستشهاد القائد قاسم سليماني في مطار العاصمة العراقية بغداد ومعه الشهيد أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقي ورفاقهم.

وتم تحويل مكان الهجوم الصاروخي الأمريكي إلى منطقة تشبه الضريح، مزينة بالشموع وبالورد قرب مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية.

ويوم 3 يناير 2020 أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مؤتمر صحفي وجيز، عن مسؤوليته عن جريمة إغتيال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس حيث اعترف بأنه اعطى توجيهاته للجيش الأمريكي بقتلهما، وأكد ترامب في حينها انه كان مشرفا على العملية.

الجدير بالذكر ان الشهيد اللواء قاسم سليماني دخل العراق بشكل رسمي وبدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة